آسياأخبار الرياضةبث مباشربث مباشر اليومبث مباشر مباريات اليوممباريات اليوممشاهدة مباريات اليوم

مشاهدة مباراة العراق وايران فى بث مباشر بتصفيات كأس العالم 2022..جولة الحسم

تابع لايف قمة اليوم بين العراق وايران فى تصفيات مونديال قطر..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تغطية حية بث مباشر مشاهدة مباراة العراق وايران فى تصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ضمن أهم مباريات اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، فى الجولة العاشرة الأخيرة والحاسمة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

تتجه الأنظار صوب استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمدينة المحرق على الأراضي البحرينية، لمشاهدة لقاء قوي ومصيري بين منتخب العراق ونظيره الإيراني ضمن مباريات الجولة العاشرة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 فى قطر وكأس آسيا 2023 فى الصين.

تنطلق صافرة بداية مباراة العراق وايران فى تمام الساعة 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية، 16:30 بتوقيت جرينتش.

وتنقل مباراة العراق وايران فى التصفيات الآسيوية على قناة العراق الرياضية، كما تنقل ايضا على قناة الشباب الرياضية العراقية الأولي.

يدخل منتخب العراق المباراة فى صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 17 نقطة، جمعهم من 7 مباريات، حقق الفوز فى 5 مباريات، وتعادل فى مبارتين، ولم يتعرض أسود الرافيدن لأي هزيمة حتي الآن فى التصفيات.

فى المقابل يدخل منتخب ايران المباراة فى المركز الثاني برصيد 15 نقطة، جمعهم من 7 مباريات، حقق الفوز 5 مباريات، وتعرض لخسارتين.

بينما يحتل منتخب البحرين المركز الثالث برصيد 12 نقطة، يليه منتخب هونج كونج برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب كمبوديا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وسيسعي المنتخب العراقي فى لقاءه اليوم أمام ايران الى تحقيق نتيجة إيجابية حيث يكفيه نقطة واحدة من مباراته الختامية لخطف بطاقة التأهل الى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وحقق المنتخب العراقي فوزاً مهماً على حساب هونغ كونغ في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات بهدف مقابل لا شيء سجله اللاعب “محمد قاسم ماجد” في الدقيقة 13 من زمن المباراة.

بينما يطمح منتخب ايران الى تحقيق الفوز ولا شئ غير ذلك من أجل خطف مركز الصدارة من نظيره العراقي والتأهل الى النهائيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وينص نظام التصفيات الأسيوية المزدوجة على تأهل أصحاب الصدارة وأفضل أربع منتخبات احتلوا المركز الثاني في دور مجموعات المرحلة الثانية، إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث تقسم المنتخبات إلى 12 فريق على مجموعتين، ويتأهل منها أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.

ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة من المرحلة الثالثة بالتصفيات، مباراة فاصلة من ذهاب وإياب يتأهل الفائز منها لخوض ملحقًا مع القارات الأخرى، وستضمن جميع المنتخبات الـ 12 مشاركتها في بطولة أمم آسيا القادمة، والتي ستقام في الصين صيف 2032.

يذكر ان لقاء الذهاب بين العراق وايران فى الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية قد شهد فوز أسود الرافدين بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهم يوم 14-11-2019 على استاد عمان الدولي.

العراق 0-1 إيران
ستاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة (المحرق – البحرين)
تصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023
انتهت

أهلاً بكم في هذا البث المباشر لإحدى أهم مباريات اليوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في تصفيات كأس العالم 2022 بين العراق وايران.

قم بتحديث هذه الصفحة للتعرف على جميع تفاصيل وأحداث مباراة العراق ضد ايران ول بأول، مثل النتيجة والتغييرات ومحرزي الأهداف، واستخدم الرابط بالاسفل إذا ما توقف بث الفيديو المباشر، ستجد بث جديد.

تشكيلة العراق اليوم |

جلال حسن – أحمد إبراهيم – سعد ناطق – علي عدنان – صفاء هادي – همام طارق – بشار رسن – أمجد عطوان – علاء مهاوي – مهند علي – ميثم جبار.

تشكيلة ايران اليوم |

علي رضا بيرانفاند – صادق محرمي – إحسان حاج صفي – شجاع خليل زاده – سعيد عزت اللهي – علي رضا جهانبخش – مهدي تارمي – حسين كنعاني – أحمد نور اللهي – علي جوليزاده – سردار آزمون.

ملخص واهداف مباراة العراق وايران فى تصفيات كأس العالم 2022

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب مع أفضلية نسبية للمنتخب الإيراني وغياب حقيقي للفرص الخطيرة على كلا المرميين حتى الدقيقة 35 التي شهدت الهدف الأول لإيران عن طريق سردار آزمون حينما تلقى كرة عرضية من علي رضا وأسكنها في الشباك.

وحاول سعد ناطق تعديل النتيجة للمنتخب العراقي حينما ارتقى لكرة من ركلة ركنية وسددها برأسه لكن الحارس الإيراني كان لها بالمرصاد في الدقيقة 45، لتأتي بعد ذلك صافرة نهاية الشوط الأول.

وكاد بشار رسن أن يحقق هدف التعادل للعراق بعد أن استقبل كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية ردها الحارس علي رضا في الدقيقة 47، وعاد اللاعب ذاته وسدد كرة من ركلة حرة مباشرة علت العارضة د63.

في الجهة المقابلة أنقذ الحارس العراقي جلال حسن مرماه من الهدف الثاني بعد أن تصدى لانفراد سردار آزمون الذي لم يستغل التمريرة الرائعة من زميله مهدي تاريمي في الدقيقة 73.

وظهر جلال حسن مرة أخرى وتميز بإنقاذ مرماه من تسديدة علي غول زاده في الدقيقة 79، وتصدى أيضاً لتسديدة أحمد نور في الدقيقة 84 وسط غياب تام للدفاع العراقي.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من اللقاء أي محاولات عراقية لتعديل النتيجة وسط تحكم من المنتخب الإيراني على مجريات اللعب حتى صافرة النهاية التي أعلنت صدارة إيران للمجموعة الثالثة.

بهذه النتيجة تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق، و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وحصل المنتخب الإيراني على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم 2022، في حين ينتظر منتخب العراق تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة