احصائيات وأرقامحياة النجومكرة القدم الأوروبية

يورو 2020.. قبل مواجهة المجر.. ماذا قدم رونالدو في الجولات الافتتاحية لبطولات أمم أوروبا

يتسلح المنتخب البرتغالي بنحمه البارز كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، من أجل الدفاع عن لقبه في بطولة أمم أوروبا، عندما يحل ضيفاً، اليوم الثلاثاء، على المجر في ملعب “بوشكاش أرينا” لحساب المجموعة السادسة “مجموعة الموت”.

منتخب البرتغال يدخل هذه المواجهة وعينه على الفوز كي يقطع شوطاً مهماً نحو التأهل إلى ثمن النهائي، وذلك كونه يقبع في مجموعة الموت التي تضم كل من؛ منتخبي فرنسا وألمانيا، بجانب المجر منافسه في مواجهة اليوم.

ويتطلع أسطورة الكرة البرتقالية كريستيانو رونالدو لتحقيق العديد من الأرقام القياسية في هذه النسخة من اليورو، على رأسها تحطيم رقم الإيراني علي دائي كأثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم الدولية.

أرقام رونالدو في الجولات الافتتاحية لليورو

بالرغم من أنه يتقاسم صدارة هدافي أمم أوروبا، برصيد 9 أهداف مع الأسطورة الفرنسي المعتزل ميشيل بلاتيني، إلا أن أرقام رونالدو في الجولات الافتتاحية غير مطمئنة على الإطلاق.

الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي شارك في 4 جولات افتتاحية بقميص بلاده، في بطولات أمم أوروبا، وذلك خلال مسيرته الاحترافية، ولم ينجح في تسجيل سوى هدف واحد فقط، بينما فشل في صناعة أي هدف.

كما أن رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية، لم يحقق سوى فوز واحد في المواجهات الأولى، رفقة منتخب بلاده ببطولة اليورو، وكانت في نسخة 2008 عندما فازت “برازيل أوروبا” على تركيا بهدفين نظيفين، ولم يستطيع “صاروخ ماديرا” التسجيل في تلك المباراة.

أما عن المواجهات الثلاثة الأخرى التي شارك فيها رونالدو بقميص منتخب بلاده في المواجهات الافتتاحية باليورو، فالأولى كانت ضد اليونان عام 2004، وسجل الدون هدفاً في تلك المباراة عندما دخل كبديل مع بداية الشوط الثاني، ولكن خسر المنتخب البرتغالي بهدفين مقابل هدف.

كما خسر رونالدو المواجهة الثانية التي شارك فيها بقميص بلاده، ضد ألمانيا عام 2012، في المباراة الافتتاحية، من بطولة اليورو، بينما انتهت المباراة الرابعة له بالتعادل مع آيسلاندا في افتتاح النسخة الماضية 2016.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 104 هدفاً،

مقالات ذات صلة