أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

سوريا في اختبار صعب على استاد الشارقة أمام الصين بتصفيات مونديال 2022

يقدم لكم موقع ميركاتو داي مباراة سوريا والصين بـ تصفيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، ضمن منافسات المرحلة الثانية لحساب الجولة الاخيرة.

يلتقي المنتخب السوري نظيره الصيني على ستاد الشارقة بمدينة دبي على الأراضي الإماراتية، وعينه على تحقيق الفوز الثامن على التوالي ليُنهي المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة بالعلامة الكاملة.

يحين موعد مباراة سوريا والصين ضمن التصفيات الأسيوية المزدوجة على تأهل أصحاب الصدارة وأفضل أربع منتخبات احتلوا المركز الثاني في دور مجموعات المرحلة الثانية، إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث تقسم المنتخبات إلى 12 فريق على مجموعتين، ويتأهل منها أول منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.

ويلعب صاحبا المركز الثالث في كل مجموعة من المرحلة الثالثة بالتصفيات، مباراة فاصلة من ذهاب وإياب يتأهل الفائز منها لخوض ملحقًا مع القارات الأخرى، وستضمن جميع المنتخبات الـ 12 مشاركتها في بطولة أمم آسيا القادمة، والتي ستقام في الصين صيف 2032.

سوريا 1-3 الصين
تصفيات كأس العالم 2022
ستاد الشارقة (مدينة دبي – الامارات)
انتهت

تشكيلة سوريا اليوم |

إبراهيم عالمة – مؤيد العجان – فارس أرناؤوط – عمرو الميداني – كامل حميشة – أياز عثمان – محمود المواس – ثائر كروما – محمد عنز – يوسف الحموي – علاء الدالي.

تشكيلة الصين اليوم |

يان جونلينج – وانج شينتشاو – زهانج – جيانج – وو لي – آي كيسين – زهانج جيزهي – جين حينداو – وو جي – وو جينجهان – تاج مباو.

ملخص واهداف مباراة سوريا والصين فى تصفيات مونديال قطر 2022

الدقيقة 43 | منتخب الصيني يتقدم بالهدف الاول بواسطة اللاعب “زهانج جيزهي” من صناعة “وو لي”

نهاية الشوط الاول بتقدم المنتخب الصيني بهدف نظيف

الدقيقة 50 | سوريا تتعادل عن طريق اللاعب “أياز عثمان” من صناعة “علاء الدالي”

الدقيقة 69 | منتخب الصين يعود ويتقدم فى نتيجة المباراة عبر اللاعب “وو لي” من علامة الجزاء

الدقيقة 3+ 90 | منتخب الصين يسجل الهدف الثالث عن طريق “زهانج يونج”

صافرة نهاية المباراة

ورغم الخسارة تصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 19 نقطة للصين و11 للفلبين و7 للمالديف ولا شيء لغوام.

وتأهل المنتخب السوري إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم وحصل على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023، وانضم إليه في الدور النهائي المنتخب الصيني كأحد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة