آسياأخبار الرياضةبث مباشربث مباشر اليومبث مباشر مباريات اليوممباريات اليوممشاهدة مباريات اليوم
مُحدث

مشاهدة مباراة البحرين وهونج كونج في بث مباشر بتصفيات كأس العالم 2022..جولة الحسم

تابع لايف مباراة البحرين وهونج كونج اليوم الثلاثاء 15 يونيو..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تغطية حية لمشاهدة مباراة البحرين وهونج كونج في بث مباشر ضمن مباريات اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس أمم آسيا 2023.

تقام مباراة البحرين وهونج كونج على ستاد البحرين الدولي، في المجموعة الثالثة بالتصفيات المزدوجة اليوم الثلاثاء الموافق 15 يونيو 2021، بعد تأجيلها لمدة سنة كاملة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث كان مقررًا إقامتها يوم 9 يونيو 2020.

تنطلق المباراة في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت العاصمة البحرينية المنامة والسعودية، وتنقل في بث مباشر على قناة البحرين الرياضية المفتوحة على النايل سات.

ويحتل المنتخب البحريني المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 خسائر وتعادل واحد، ليفقد فرصته في الترشح إلى المرحلة الثالثة والنهائية من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بنسبة 90٪ حيث يتصدر العراق المجموعة بـ 17 نقطة ويليه منتخب إيران بـ 15 نقطة.

لكن آمال الأحمر البحريني لا زالت قائمة في الترشح إلى نهائيات أمم آسيا 2023 بحسبة رقمية مُعقدة ستتدخل فيها منتخبات المجموعات الأخرى بالاضافة إلى مساعدة خاصة من العراق.

ومن المعروف أن الاتحاد الآسيوي يقوم بخصم النقاط والأهداف التي تحصلت عليها المنتخبات من الفريق المتذيل للمجموعات، هذا في حال وجود تنافس بين تلك المنتخبات على المركز الثاني المؤهل إلى المرحلة النهائية لتصفيات المونديال أو إلى أمم آسيا القادمة.

وقال مدرب البحرين “هيلوا سوزا” إن فريقه لم يكن بالقوة المطلوبة خلال مباراة إيران خاصةً في الشوط الثاني، ما كلف الفريق الخسارة وتوديع المنافسة على المقعد الثاني المؤهل إلى التصفيات الأخيرة المؤهلة للمونديال.

وأضاف هيلوا سوزا “أجبرنا إيران على الخروج بالتعادل السلبي في الشوط الأول، إلا أن الشوط الثاني لم نتمكن من المواصلة بنفس الأداء والمحافظة على رتم اللعب، وهذا أوقعنا في المحظور عندما فقدنا الأداء والقوة التي كنا نعول عليها في مواجهة فريق بقوة إيران”.

واعترف سوزا بصعوبة المهمة، قائلاً “علينا الانتظار لما تؤول إليه نتائج بقية المجموعات السبع التي تنتظر أيضًا، بعضها ينتظر معجزات، كل ما نحتاجه في الوقت الراهن هو المزيد من الثقة من أجل الوصول إلى النقطة 15 التي يجب أن نحققها في مباراة هونج كونج”.

ويأمل المنتخب البحريني في أن يحقق الفوز بنتيجة 4 أهداف نظيفة على هونج كونج يوم الثلاثاء، وفي نفس التوقيت يسقط منتخب إيران أمام المنتخب العراقي، كي ينقض هو على المركز الثاني بفارق الأهداف عن إيران، بما أن أكثر من نصف الأهداف التي سجلها المنتخب الإيراني ستلغى، حيث سجل 24 هدفًا في مرمى متذيلة المجموعة “كامبوديا”، بواقع 14 في الذهاب و10 في الإياب، بالتالي فإن رصيد إيران من الأهداف سيكون 9 أهداف، وسيخصم منه 4 أهداف اهتزت بهم شباك الفريق، ليصبح بجعبته 5 أهداف مقابل لا شيء من الأهداف للبحرين المتأخرة بـ3 أهداف حيث سجلت هدف وحيد واستقبلت 4 أهداف، لهذا سيحتاج الفريق لفوز عريض على هونج كونج وهدية من العراق.

البحرين 4-0 هونج كونج
تصفيات كأس العالم 2022
استاد البحرين الدولي
انتهت

تشكيلة منتخب البحرين اليوم |

سيد محمد جعفر – سيد ضياء سعيد – أحمد بوغمار – محمد عبد الوهاب – هاشم سيد عيسي – عباس العصفور – عبدالله الهزاع – أحمد ميرزا – كميل الأسود – مهدي الحميدان – راشد الحوطي.

تشكيلة منتخب هونج كونج اليوم |

ياب هونج فاس – لو تشون – هيليو جونزالفيش – هوانج يانج – أور ماثيو – دييجو مورييرا – تشينج كوان – روبرتو جونيور – تشان شينيتشي – يو واي ليم – كلايتون أفونسو.

ملخص واهداف مباراة البحرين وهونج كونج فى تصفيات مونديال قطر

ضغط منتخب البحرين من البداية وحاول محاصرة مرمى هونغ كونغ بحثاً عن تحقيق نتيجة جيدة في ختام مشوار المنافسة.

في المقابل ركز لاعبو هونغ كونغ على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات المرتدة، وكانت أبرز الفرص لصالح البحرين عند الدقيقة 24 عبر تسديدة هاشم سيد عيسى من خارج المنطقة والتي مرت بجوار القائم.

وفي الجهة المقابلة انطلق تسز تشون لاو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام ماثيو اور ليسدد محاولة تألق الحارس البحريني سيد محمد جعفر في إبعادها إلى ركلة ركنية (29).

وتواصلت محاولات البحرين، فسجل أحمد بوغمار هدفاً ألغي بسبب التسلل، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير بالنتيجة.

وبدأ منتخب البحرين الشوط الثاني بقوة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 49 بواسطة سيد ضياء سعيد الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس هونغ فاي ياب إثر تسديدة مهدي حميدان.

ثم أضاف الفريق الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض هاشم سيد عيسى للإعثار داخل المنطقة، ونفذها ذات اللاعب بنجاح (54).

واستمر تفوق منتخب البحرين ليضيف الهدف الثالث عندما هيأ راشد الحوطي الكرة على باب المرمى إلى هاشم سيد عيسى ليحولها دون مضايقة بعيداً عن متناول الحارس ياب (70).

وكاد البديل إسماعيل عبداللطيف يضيف الهدف الرابع للبحرين بعدما تابع تمريرة الحوطي العرضية وسدد على الطاير كرة مرت خطيرة فوق المرمى (78).

ولكن الهدف الرابع جاء في الدقيقة 90 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض علي مدن للإعثار داخل المنطقة ونفذها اسماعيل عبد اللطيف بنجاح.

بهذه النتيجة اختتم منتخب البحرين مشواره فى التصفيات بينما حصل المنتخب الإيراني على بطاقة التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم كمتصدر للمجموعة برصيد 18 نقطة ، في حين ينتظر منتخب العراق تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني وفى رصيده 17 نقطة.

مقالات ذات صلة