أخبار الرياضةأخبار كأس العالمافريقيامباريات اليوم

موعد مباراة تونس ومالي الودية في تحضيرات تصفيات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

متى موعد مباراة تونس ضد مالي في تحضيرات تصفيات مونديال قطر؟

تعرف على موعد مباراة تونس ومالي الودية في تحضيرات البلدين للمشاركة في تصفيات كأس العالم 2022، المقرر انطلاقها في نهاية الصيف الحالي.

تنطلق مباراة تونس ومالي، مساء يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت جرينيتش، 20:30 بتوقيت تونس العاصمة، 21:30 بتوقيت مصر، 22:30 بتوقيت السعودية، وتقام على ملعب حمادي العقربي (الأولمبي برادس).

وستقوم القناة الوطنية التونسية الأولى بنقل أحداث منتخب تونس ضد منتخب مالي، في بث مباشر يبدأ قبل المباراة بحوالي نصف ساعة كاملة مع الاستوديو التحليلي كما جرت العادة.

ويسعى المنتخب التونسي بقيادة مدربه الوطني “منذر الكبير” لتعويض الخسارة التي مُني بها أمام ضيفه الجزائري بهدفين دون رد على ملعب رادس يوم 11 يونيو الجاري، حيث كان يسير بخطى ثابته في جميع المباريات التي سبقت استضافة الجزائر.

وهزمت تونس كل من ليبيا وغينيا الاستوائية في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021،وانتصرت بهدف دون رد على الكونجو الديمقراطية في لقاء ودي هذا الشهر.

وسيتخلف عن صفوف منتخب نسور قرطاج “وهبي الخزري وديلان برون ومعز بن شريفية ومحمد علي بن رمضان” بعدما سمح لهم المدرب بمغادرة المعسكر يوم السبت الماضي.

وسيدأ معز بن شريفية ومحمد علي بن رمضان التحضير هذه الأيام لمواجهة الترجي والاهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2021 والمقرر لها يوم 19 يونيو على ملعب رادس.

أما المنتخب المالي الذي لم يفز سوى مرة واحدة خلال آخر أربع مباريات له، وجاء هذا الفوز بثلاثة أهداف دون رد أمام منتخب تشاد في ختام تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، فقد خسر بهدف أمام غينيا كوناكري في ختام تصفيات أمم أفريقيا، ثم سقط في لقاء ودي بنفس النتيجة أمام الجزائر هذا الشهر، وأخيرًا تعادل مع الكونجو الديمقراطية 1/1 يوم 11 يونيو الحالي.

وغاب الهداف المنضم حديثًا لنادي الهلال السعودي “موسى ماريجا” عن المباراتين الماضيتين، بينما شارك ثنائي قلب دفاع نادي ميتز “مامادو فوفانا وبوبكار كوياتي” بشكل أساسي، ومن أمامهما لاعب وسط الاهلي المصري “أليو ديانج” ونجم وسط ريد بول سالزبورج السابق ولاعب لايبزيج الألماني الحالي “أمادو هايدارا”.

وتميل الكفة لصالح منتخب مالي أمام نظيره التونسي من الناحية التاريخية، حيث انتصر 3 مرات مقابل مرة واحدة لتونس في آخر خمس مباريات بينهما، وسيطر التعادل على آخر لقاء، والذي كان ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2019.

يرجع أول لقاء جمع تونس بمالي إلى مايو عام 1972، في ذهاب تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في ميونخ، وفازت مالي بهدفين دون رد، إلا أن تونس عوضت في لقاء الإياب وانتصرت بنتيجة 0/4.

مقالات ذات صلة