الأخبار الرياضية

يورو 2020 | بلجيكا تستهل مشوارها بفوز سهل على الدب الروسي

تعرف على نتيجة مباراة بلجيكا وروسيا فى يورو 2020، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم كذلك الدنمارك وفنلند، والتي استضافها ملعب كريستوفسكي بمدينة سان بطرسبيرج الروسية.

استهل المنتخب البلجيكي لكرة القدم مسيرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) بفوز ثمين ومستحق بثلاثية نظيفة على نظيره الروسي اليوم السبت في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

وتصدر المنتخب البلجيكي جدول المجموعة عن جدارة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره الفنلندي الذي فجر أولى مفاجآت النسخة الحالية من البطولة الأوروبية بالفوز الثمين 1 / صفر على نظيره الدنماركي في وقت سابق اليوم.

وحسم المنتخب البلجيكي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول بهدفين سجلهما روميلو لوكاكو والبديل توماس مونييه في الدقيقتين العاشرة و34 .

وفي الشوط الثاني ، ظل المنتخب البلجيكي متقدما بنفس النتيجة حتى الدقيقة 88 التي شهدت الهدف الثاني للوكاكو والثالث للفريق، وبهذا ، تصدر لوكاكو قائمة هدافي البطولة مبكرا برصيد هدفين.

تقدم منتخب بلجيكا فى نتيجة المباراة عند الدقيقة العاشرة عن طريق مهاجم نادي انتر ميلان “روميلو لوكاكو”، بعد استغلال هفوة فادحة من مدافع المنتخب الروسي.

وفى الدقيقة 34 سجل البديل “توماس مونيير” الهدف الثاني بعد نزوله بأقل من عشرة دقائق بدلاً من “تيموتي كاستاني” الذي خرج مصاباً، من متابعة لكرة مرتدة من حارس المنتخب الروسي.

لوكاكو يقضي على الدب الروسي

قضى لوكاكو على اي آمال لروسيا بالعودة في المباراة بتسجيله الهدف الثالث بعد تلقيه كرة بالعمق من مونييه فسار الى جانب مدافع روسيا قبل ان يطلقها زاحفة داخل الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

والهدف هو الثاني والعشرون للوكاكو في 19 مباراة دولية منذ مونديال 2018، فرفع رصيده على الصعيد الدولي الى 62 هدفا (رقم قياسي محلي) في 94 مباراة منذ بدايته في صفوف منتخب بلجيكا عام 2010.

وكان لوكاكو تألق في صفوف إنتر ايطالي الموسم الفائت وساهم بشكل كبير في تتويجه بطلا للدوري الايطالي للمرة الاولى منذ عام 2010 مسجلا 24 هدفا ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين وراء البرتغالي كريستيانو رونالدو (29 هدفا).

كانت حملة منتخب بلجيكا في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2020 رائعة، حيث سجلت 40 هدفًا واستقبلت شباكها ثلاثة أهداف فقط، وحصدت العلامة الكاملة 10 انتصارات بـ30 نقطة كأول منتخب يفعل ذلك في تصفيات اليورو.

ومنذ ذلك الحين فازت بلجيكا في 12 من 16 مباراة دولية، تعادلت في 3 مناسبات، وخسرت مرة واحدة، وكانت أمام منتخب إنجلترا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

في المقابل، قدمت روسيا عروض رائعة أيضًا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، حيث فازوا بثماني مباريات من أصل عشر، وسجلوا 33 هدفًا. وخسروا مرتين على يد منافسهم اليوم منتخب بلجيكا.

وفشلت روسيا حتى الآن في التغلب على بلجيكا في سبع لقاءات تاريخية، خسروا في 5 مناسبات، وتعادلوا مرتين، لذا عليهم استغلال عامل الأرض اليوم من أجل فك تلك العقدة وحصد الثلاث نقاط.

مقالات ذات صلة