كرة القدم الأوروبية

تقرير | ماذا حدث في مباراة الدنمارك وفنلندا ببطولة يورو 2020؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تغطية حية لمباراة الدنمارك وفنلندا التي استضافها ملعب باركن ستاديون في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية ببطولة يورو 2020، والتي تضم كذلك بلجيكا وروسيا.

يلتقي منتخب الدنمارك مع فنلندا في ديربي اسكندنافي خالص اليوم السبت 12 يونيو 2021، وتنطلق صافرة بداية المباراة من الحكم الإنجليزي “أنتوني تايلور” في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر مباراة ويلز وسويسرا في بطولة يورو 2020، على قناة بي إن سبورتس ماكس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي المغربي “جواد بدة”، كما ينقل على أكثر من 50 محطة تلفزيونية من جميع أنحاء العالم.

ستشهد مباراة الدنمارك وفنلندا حضور جماهيري بحد أقصى 25 ألف متفرج، وهو أكثر نسبيًا من الحضور الجماهيري المسجل في المباراة الافتتاحية بين ايطاليا وتركيا على ملعب الاولمبيكو في روما بـ16 ألف مناصر.

وتسعى الدنمارك إلى استغلال عامل الأرض والجمهور، والاستفادة من خبرات الجيل الحالي بقيادة نجم إنتر ميلان الإيطالي “كريستيان إريكسن”، من أجل تحقيق إنجازًا تاريخًا يضاهي ما حققته منذ 30 عامًا حينما أحرزت لقبها الوحيد في بطولة أوروبا نسخة 1992.

ولم يعرف منتخب الدنمارك الخسارة سوى في مرة واحدة من آخر 12 مباراة، حققوا 9 انتصارات، وتعادلين، وبشكل مثير للإعجاب، حافظوا على نظافة شباكهم في تسعة من تلك المباريات.

على الجهة المقابلة، أصبحت أحلام فنلندا واقعًا حيث ستشارك في بطولة أمم أوروبا لأول مرة في تاريخها، وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن يزعجوا منافسيهم في المجموعة الثانية نظرًا لتراجع نتائجهم في الفترة الماضية، إلا أن الأبيض سيسعى إلى ترك علامة في المشاركة الأولى.

ومر منتخب فنلندا بفترة صعبة خلال الشهور القليلة الماضية، إذ خاض 6 مباريات، لم يعرف فيها طعم الفوز، تعادل في مناسبتين، وتلقوا 4 هزائم، ولكن نتائج المباريات الرسمية يصعب التكهن بها.

الدنمارك 0-1 فنلندا

ملعب باركن ستاديون (كوبنهاجن – الدنمارك)
يورو 2020 (الجولة الأولى – المجموعة B)
انتهت (بعد الاستئناف)

 

أهلاً بكم في هذا البث المباشر لإحدى أهم مباريات اليوم السبت 12 يونيو 2021 في يورو 2020 بين الدنمارك وفنلندا على ملعب باركن ستاديون في العاصمة الدنماركية.

قم بتحديث هذه الصفحة للتعرف على جميع تفاصيل وأحداث مباراة الدنمارك وفنلندا أول بأول، مثل النتيجة والتغييرات ومحرزي الأهداف، واستخدم الرابط بالاسفل إذا ما توقف بث الفيديو المباشر، ستجد بث جديد.

تشكيلة الدنمارك اليوم

كاسبر شمايل – خواكيم مايهلي – آندريس كريستنسين – سيمون كاير – دانيل فاس – توماس ديلاني – بيير هوجبيرج – كريستيان إريكسن – يوسف بولسين – جوناس ويند – مارتن برايثوايت.

تشكيلة فنلندا اليوم

هارديسكي – أورونين – دانييل شاوغنيسي – باولوس آراجوري – جوكا رايتالا – روبن لود – جلين كامارا – تيم سبارف – جونا تويفيو – جويل بوهجانبالو – تيمو بوكي.

ماذا حدث في مباراة الدنمارك وفنلندا ببطولة يورو 2020؟

الدقيقة 30 | التعادل السلبي بسبب تألق حارس مرمى فنلندا “هارديسكي” في التصدي لجميع التسديدات والرأسيات التي ذهبت عليه. هو نجم المباراة بأتم معنى الكلمة.

الدقيقة 42 | إغماء مفاجيء للاعب وسط وصانع ألعاب منتخب الدنمارك “كريستيان إريكسن” ، الجميع يبكي من الصدمة، اللاعب لم يستفيق ولم يستجب قلبه لاسعافات الطاقم الطبي.

الدقيقة 42 | اصابة اريكسن باغماء غريب؟!!! يبدو انها أزمة قلبية وليس بلع لسان.

الدقيقة 45 + 8 | مرور أكثر من 10 دقائق منذ سقوط إريكسن دون أن يحرك ساكنًا. زملاؤه في الفريق يقومون بالدعاء!!

الدقيقة 45 + 9 | الحكم يطلب من لاعبي فنلندا الخروج من أرض الملعب!!! هل يلغى اللقاء؟؟

الدقيقة 45 + 10 | صافرة نهاية الشوط الأول ، مع إمكانية تعويض الوقت الذي ضاع في الشوط الثاني..

قرر الحكم الانجليزي انتوني تايلور إطلاق صافرة نهاية الشوط الأول في الدقيقة 10 من الوقت المحتسب بدل من ضائع، وطلب من لاعبي فنلندا الخروج والتوجه إلى غرفة خلع الملابس، وبعد دقيقة واحدة تم حمل إريكسن على محفة.

بيان رسمي من يويفا عن مباراة الدنمارك وفنلندا

اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرارًا رسميًا مساء اليوم السبت بتوقيف مباراة الدنمارك وفنلندا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة يورو 2020، لبعض الوقت بعد دخول لاعب وسط الدنمارك “كريستيان إريكسن” في غيبوبة خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول، نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأكد مراسل بي إن سبورتس “جمال جبلي” استخدام الفريق الطبي للصدمات الكهربائية لإعادة إريكسن إلى الحياة من جديد، وانعاش قلبه الذي توقف بشكل مثير للدهشة.

وأضاف جمال جبلي “المباراة تم تأجيلها إلى وقت يُحدد لاحقًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. مكبرات الصوت داخل الملعب طلبت من الجمهور في البداية مغادرة الملعب في هدوء لأن اللقاء لن يستأنف”.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قرر تغيير رأيه ويستأنف المباراة من جديد بعد وصول أخبار من المستشفى بتعرض إريكسن لأزمة قلبية وإنه لم يفارق الحياة، وقد استفاق بالفعل وحالته مستقرة الآن.

وطالب المذيع الداخلي في ملعب باركين كوبنهاجن من جمهور المنتخبين البقاء في المدرجات وألا يغادروا، بسبب وجود احتمالية باستئنافها في وقت لاحق.

يويفا يقرر استئناف المباراة

تصفيق في المدرجات..الجمهور رفض مغادرة أرض الملعب..المباراة على مقربة من الاستئناف. المباراة لن تلغى. مكبرات الصوت داخل الملعب أكدت إمكانية عودة اللعب من جديد.

بحسب مكبرات الصوت داخل الملعب، فإن المباراة قد تُستأنف بعد توقفها لحوالي 45 دقيقة، حيث تم نقل كريستيان إريكسن إلى المستشفى والتأكد من تعرضه لأزمة قلبية.

وأكد الحساب الرسمي للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) تعافي إريكسن من الغيبوبة وإنه في كامل وعيه في هذه اللحظة وسيتلقى المزيد من الفحوصات الطبية.

وهتف جمهور فنلندا والدنمارك باسم كريستيان إريكسن بعدما علموا بأمر تعافيه واستفاقته من الغيبوبة في تمام الساعة 17:45 بتوقيت جرينيتش.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا أنه يدرس مع الاتحادين الدنماركي والفنلندي أمر استئناف المباراة خلال الدقائق القليلة القادمة.

وقال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم في بيان رسمي استعادة كريستيان إريكسن لوعيه بعد استخدام الصدمات الكهربائية.

الحكم يقوم بالعمليات الاحمائية لاستعادة لياقته البدنية..

لاعبو منتخب فنلندا يستقبلون المنتخب الدنماركي بالتصفيق فور دخولهم إلى أرض الملعب..

المباراة على وشك الاستئناف من جديد.. تابعونا!

آخر 5 دقائق من الشوط الأول بعد استفاقة إريكسن

الدقيقة 43 | تغيير أول في المباراة بنزول “ماتياس ينسين” بدلاً من كريستيان إريكسن المتواجد في المستشفى.

الدقيقة 43 | الحكم سيمنح لاعبي الفريقين فرصة للاستراحة لمدة 5 دقائق فقط بعد انتهاء آخر أربع دقائق من الشوط الأول.

الدقيقة 45 | صافرة نهاية الشوط الأول من دون أهداف .. اللاعبون لعبوا بهدوء.

الشوط الثاني

الشوط الثاني من مباراة الدنمارك وفنلندا سينطلق بعد قليل..فكونوا معنا.

الدقيقة 51 | بطاقة صفراء للاعب فنلندا “سبارف” .

الدقيقة 60 | جول ! هدف أول مفاجيء لصالح منتخب فنلندا عن طريق رأسية “بويانبالو” بعد تلقيه عرضية نموذجية من “أورونين” داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 60 | رأسية بويانبالو كانت قوية لكنها غير مركزة في منتصف المرمى، والحارس كاسبر شمايكل أخطأ في الإمساك بها لتمر منه بشكل غريب داخل الشباك!

الدقيقة 63 | تغييران في تشكيلة منتخب الدنمارك بنزول “فيستيجارد وسكوف أولسين” بدلاً من سيمون كاير جوناس وويند.

الدقيقة 73 | ركلة جزاء لصالح منتخب الدنمارك.. الحكم تردد قبل اطلاق الصفارة ..

الدقيقة 74 | ركلة جزاء ضائعة من منتخب الدنمارك للاعب وسط توتنهام “هوجبيرج” الذي سدد بباطن القدم سهلة وضعيفة للغاية على يسار الحارس هارديسكي الذي تفطن لها ليرتمي عليها ويمسك بها بكل بساطة.

الدقيقة 76 | تغييران في صفوف الدنمارك بنزول “كورنيليوس وستريجير لارسين” بدلاً من ديلاني وفاس.

الدقيقة 77 | تغييران في صفوف منتخب فنلندا بنزول “شولير وكاوكو” بدلاً من سبارف وبوكي.

الدقيقة 90 | صافرة نهاية المباراة بتحقيق فنلندا لأول فوز في تاريخها ببطولة كأس أمم أوروبا 2020.

مقالات ذات صلة