أخبار الرياضةأخبار كأس العالمكرة القدم في أمريكا اللاتينيةمباريات اليوم

تصفيات كأس العالم 2022 | دكة كولومبيا تقلب الطاولة على الارجنتين وتخطف نقطة ثمينة

نتيجة مواجهة الارجنتين ضد كولومبيا فى تصفيات مونديال قطر اليوم 9 يونيو 2021..

تعرف على نتيجة مباراة الارجنيتن وكولومبيا فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 9-6-2021.

خطف منتخب كولومبيا نقطة ثمينة بعدما قلب الطاولة أمام ضيفه منتخب الارجنتين بتعادل مثير بنتيجة 2-2، بفضل دكة البدلاء والتغييرات التي أجراها المدرب “رينالدو رويدا” مطلع الشوط الثاني.

بهذه النتيجة رفع منتخب الارجنتين رصيده الى النقطة 12 فى المركز الثاني خلف منتخب البرازيل المتصدر، فى المقابل رفع منتخب كولومبيا رصيده الى النقطة 8 فى المركز الخامس بالتساوي مع منتخب أورجواي رابع الترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن منتخب الاكوادور صاحب المركز الثالث.

انتهي الشوط الاول بتقدم منتخب الارجنتين فى نتيجة المباراة على نظيره الكولومبي بهدفين دون مقابل، فى المباراة التي أقيمت على ملعب ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز بمدينة بارانكويلا، ضمن أهم مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

جاء الهدف الاول فى الدقيقة الثالثة من انطلاق صافرة بداية المباراة عندما تلقى مدافع نادي أتالانتا “كريستيان روميرو” كرة عرضية نموذجية من ركلة حرة مباشرة نفذها لاعب وسط نادي أودينيزي “دي باول”، ليحولها برأسه في شباك الحارس دافيد أوسبينا، معلنًا تقدم الارجنتين بالهدف الأول.

وبعد دقائق أضاف لياندرو باريديس الهدف الثاني لمنتخب الارجنتين بعد استغلال مثالي من التانجو لحالة الاهتزاز غير العادية التي أصابت دفاع منتخب كولومبيا خلال الدقائق العشر الأولى.

سجل الهدف الثاني لاعب وسط باريس سان جيرمان لياندرو باريديس بتسديدة جميلة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة أرضية رائعة من “نيكولاس جونزاليز” بعقب القدم في الدقيقة الثامنة.

وأضطر المدير الفني لمنتخب كولومبيا “رينالدو رويدا ريفيرا” لإجراء تغيير مبكر في الدقيقة 30 عندما أصيب “ليرما” ليدفع بمهاجم أتالانتا “لويس موريل”.

دكة البدلاء تقلب الطاولة على الارجنتين

دخل منتخب كولومبيا الشوط الثاني متأخراً فى نتيجة المباراة بهدفين دون مقابل، ولكن بفضل تغييرات المدرب “رويدا” الذي دفع بثلاث تغييرات متتالية في تشكيلة كولومبيا، بنزول “ميجيل بورخا” مسجل هدف التعادل بدلاً من دوفان زاباتا، وإيدوين كاردونا بدلاً من لويس دياز، وويلمار باريوس بدلاً من جوستافو كويلار.

واثمرت تغييرات المدرب “رويدا” سريعاً حيث استطاع منتخب كولومبيا تسجيل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 51 من ضربة جزاء تسبب بها المدافع “أوتاميندي”، وسدد الركلة بنجاح اللاعب “لويس مورييل”.

وتوالت الهجمات الخطيرة على المنتخب الأرجنتيني حتي جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع وسجل منتخب كولومبيا هدف التعادل عن طريق رأسية البديل “ميجيل بورخا” من صناعة نموذجية من “كوادرادو” (2-2).

وتُعد مباراة الارجنتين وكولومبيا هذا الأسبوع، البروفة الأخيرة لكلا الفريقين قبل خوضهما غمار منافسات بطولة كوبا أميركا 2020 المؤجلة لمدة سنة بسبب تداعات فيروس كورونا.

وشهدت آخر مواجهة بين الارجنتين وكولومبيا، يوم 16 يونيو 2019، في الجولة الأولى من مجموعات كوبا أميركا، خسارة راقصي التانجو بهدفين دون رد سجلهما لاعب كلوب أمريكا المكسيكي روجر مارتينيز ونجم أتالانتا الايطالي دوفان زاباتا.

مقالات ذات صلة