أسئلة شائعةكرة القدم الإفريقية

لماذا تم تأجيل مباراة الاهلي وانبي في كأس مصر 2021؟

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم رفض إعادة جدولة مباراة الاهلي وانبي في ربع نهائي كأس مصر، رغم عدم انشغال الطرفين بمباريات في الدوري المحلي.

وذكر الاتحاد المصري في بيان رسمي إنه قرر تأجيل مباراة الاهلي وانبي لوقت لاحق رفض تحديده أو الإشارة له، رغم أن أول مباراة قادمة للفريق البترولي أمام البنك الاهلي يوم الأربعاء 16 يونيو الجاري في الجولة 26 من الدوري المصري، وأول مباراة قادمة للمارد الأحمر ستكون أمام الترجي التونسي يوم الجمعة 18 يونيو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان من المقرر إقامة مباراة الاهلي وانبي في كأس مصر اليوم الجمعة 4 يونيو 2021 في الدور ربع النهائي من كأس مصر، بعد 5 أيام من تعادل انبي أمام الانتاج الحربي في الدوري المصري،  و7 أيام من مواجهة القلعة الحمراء لفريق نهضة بركان في كأس السوبر الأفريقي.

وتعتبر مباراة الاهلي أمام انبي هي الثالثة التي يتم تأجيلها للمارد الأحمر من بعد مباراة صن داونز، 22 مايو، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث كان من المقرر له مواجهة “سيراميكا كليوباترا” يوم 25 مايو، والبنك الاهلي يوم 1 يونيو الجاري، في الدوري المصري الممتاز.

لماذا تم تأجيل مباراة الاهلي وانبي في كأس مصر 2021؟

تم تأجيل مباراة الاهلي وانبي في ربع نهائي بطولة كأس مصر، بسبب نشاطات منتخبات قارة أفريقيا في أجندة مباريات الفيفا خلال الشهر الجاري، وليس بسبب ضغط المباريات كما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية.

ويفتقد الاهلي 4 لاعبين قرروا تلبية نداء منتخباتهم الوطنية خلال فترة التوقف الدولي الحالية، حيث يغيب والتر بواليا لانتقاله لمعسكر منتخب الكونجو الديمقراطية، وأليو ديانج وعلي معلول وبدر بانون سيغيبون ايضًا تدريبات المارد الأحمر قبل ومع بداية الشهر الحالي.

وسيلعب أليو ديانج مع منتخب مالي الأول في مباراتين وديتين خلال فترة التوقف، الأولى أمام منتخب الجزائر يوم الأحد القادم 6 يونيو، والثانية أمام منتخب تونس يوم الثلاثاء 15 من الشهر ذاته.

وقرر منتخب تونس إستدعاء الظهير الأيسر “علي معلول” رغم قلة مشاركاته خلال الفترة الماضية مع الاهلي، بعدما تعرض لإصابة أبعدته عن الملاعب قرابة الشهر، قبل أن يشارك لأول مرة في الشوط الثاني من المباراة الأخيرة للنادي لماذا تم تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة في كأس مصر 2021؟

  • عاجل | الاهلي يوضح حالة كهربا الصحية بعد تعرضه لحادث سير خطير
  • عاجل ورسمي | محمد صلاح في التشكيل المثالي لـ الدوري الانجليزي 2021/2020
  • مباراة الترجي نقطة مفصلية في مستقبل موسيماني مع الاهلي
  • الاصابة أمام نهضة بركان تحرم الاهلي من محمد هاني في مباراة الترجي
  • الاهلي يراهن على لحاق محمد مجدي أفشة بقمة الترجي
  • مقالات ذات صلة