الأخبار الرياضية

التشكيل المتوقع لـ نهائي دوري أبطال اوروبا “تشيلسي ضد مانشستر سيتي”

يصطدم أغنياء لندن “تشيلسي” ببطل البريميرليج هذا الموسم “مانشستر سيتي” في نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت 29 مايو 2021، على ملعب الدراجاو بمدينة بورتو البرتغالي.

وتُعد مباراة اليوم بين تشيلسي ومان سيتي هي الثالثة بين أندية الدوري الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد مواجهة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي عام 2008 في عاصمة روسيا “موسكو” على ملعب لوجنيكي، ومواجهة ليفربول ضد توتنهام عام 2019 في عاصمة إسبانيا “مدريد” على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

وبدأت الصحف العالمية منذ صباح اليوم، التكهن بالنتيجة وبطرق لعب مدربي الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم، ووضعت العديد من المصادر التشكيلة التي سيبدأ بها المدير الفني الألماني لنادي تشيلسي “توماس توخيل” على وجه التحديد، بعدما استخف بمدرب مانشستر سيتي “بيب جوارديولا” في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء بـ 24 ساعة.

وقال مدرب البلوز “توماس توخيل” عند سؤاله عن رأيه في المباراة ومدى صعوبتها “هل سأحقق دوري الأبطال أمام السيتي؟ نعم سنفوز في بورتو، إنه سؤال سهل، والمباراة سهلة”.

واستدعى توخيل لاعب الوسط الدولي الفرنسي نجولو كانتي لقائمة هذه المباراة، عقب تعافيه من الاصابة التي تسببت في خروجه خلال المباراة قبل الأخيرة من الدوري الانجليزي أمام ليستر سيتي على ملعب ستامفورد بريدج، بينما قام جوارديولا باستدعاء إيلكاي جوندوجان بعد تعافيه هو الآخر من الإصابة.

ومن المحتمل أن يبدأ جوارديولا بجوندوجان في خط الوسط بدلاً من فيرناندينيو لإجبار نجولو كانتي على الانكماش في الخطوط الخلفية وعدم مساعدة الهجوم كما يفعل عادة.

قائمة تشيلسي المستدعاة للنهائي

إدوار ميندي – كيبا آريزابالاجا – ويلي كاباييرو –  أنتونيو روديجير – ماركوس ألونسو – أندرياس كريستينسين – تياجو سيلفا – كورت زوما – بين تشيلويل – ريس جيمس – سيزار أثبيلكويتا – إيمرسون بالميري – جورجينيو – نجولو كانتي – ماتيو كوفاشيتش – ماسون مونت – كالوم هودسون أودوي – بيلي جيلمور – تينو أنجورين – تامي أبراهام – كريستيان بوليسيتش – تيمو فيرنر – أوليفيه جيرو – حكيم زياش – كاي هافيرتز.

قائمة مانشستر سيتي المستدعاة للنهائي

إيدرسون مورايش – سكوت كارسون – زاك ستيفين – جيمس ترافورد – كايل ووكر – روبن دياش – جون ستونز – ناثان أكي – أوليكسندر زينشينكو – إيميريك لابورت – بينجامين ميندي – جواو كانسيلو – إيريك جارسيا – إيلكاي جوندوجان – رودريجو رودري – فيرناندينيو – كيفين دي بروينه – بيرناردو سيلفا – فيران توريس – رحيم سترلينج – جابريل جيسوس – سيرخيو أجويرو – رياض محرز – فيل فودين.

التشكيل المتوقع لـ تشيلسي ضد مانشستر سيتي اليوم

يبدأ تشيلسي المباراة بخطة 3-4-2-1، بالاعتماد على مهاجم وحيد في خط المقدمة هو تيمو فيرنر ومن خلفه جناحين.

ميندي

كريستينسين – تياجو سيلفا – رودريجير

بين تشيلويل – نجولو كانتي – جورجينيو – سيزار أثبيلكويتا

ماسون مونت – حكيم زياش

تيمو فيرنر

التشكيل المتوقع لـ مانشستر سيتي ضد تشيلسي اليوم

يبدأ مانشستر سيتي المباراة بخطة 4-3-3، دون مهاجم صريح، حيث ينوي جوارديولا الاعتماد على الأجنحة في خلخلة دفاع تشيلسي.

إيدرسون مورايش

زينشينكو – جون ستونز – روبن دياش – كايل ووكر

إيلكاي جوندوجان – رودري

فيل فودين – كيفين دي بروينه – رياض محرز

بيرناردو سيلفا

مقالات ذات صلة