كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

دوري ابطال افريقيا | الاهلي يُكرر تأهله إلى المربع الذهبي على حساب صن داونز

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي وصن داونز في افتتاح مباريات إياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، اليوم السبت 22 مايو، والتي أقيمت على ملعب مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

انتهت إحدى قمم مباريات اليوم في دوري أبطال أفريقيا بين الاهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي بـ نتيجة التعادل الإيجابي 1/1، ليقطع المارد الأحمر وحامل لقب البطولة الموسم الماضي بطاقة الترشح إلى نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي أمام صن داونز، وبنفس نتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب 1/3.

عاش عشاق الاهلي بداية مثالية في أول ربع ساعة من المباراة التي أقيمت عصر اليوم السبت، عندما تمكن قلب دفاع الفريق ياسر إبراهيم من ترجمة عرضية من ركنية نفذها أيمن أشرف بالقدم اليسرى من الجهة اليمنى.

واستقبل ياسر إبراهيم الكرة العرضية على القائم البعيد بعدما لمسها أحد مدافعي صن داونز بالرأس على القائم القريب، لكن سرعة ردة فعله ساعدته على تحويل الكرة في شباك الحارس الأوغندي أونيانجو.

ودخل المدير الفني للنادي الاهلي بيتسو موسيماني هذه المباراة بثلاثة لاعبين في خط الوسط الدفاعي هم عمرو السولية وآليو ديانج ورامي ربيعة بهدف تأمين منطقة العمق الدفاعي التي كانت مخترقة بصورة واضحة في لقاء الذهاب المنتهي بفوز الاهلي 2/صفر على ملعب السلام.

ورغم محاولة موسيماني تأمين الهدف من أجل تحقيق أول فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز على الأراضي الجنوب أفريقية، إلا أن الفريق الأصفر نجح في إدراك هدف التعديل عند الدقيقة 30 برأسية جميلة وضعها المدافع “موسى ليبوسا” بشكل مذهل على أقصى يمين محمد الشناوي فور تلقيه عرضية نموذجية من اللاعب الموهوب “موديبا”.

محمد الشناوي يتألق وهدف ملغي لـ صن داونز

خلال الشوط الثاني من المباراة وعند الدقيقة 70، ألغى الحكم هدفًا لفريق صن داونز بسبب خطأ عكسي ضد مُسجل الهدف عند إلتحامه مع محمد هاني، أكدت الإعادة التلفزيونية فيما بعد صحة القرار، رغم غياب تقنية الفيديو المساعد “فار”.

وقتل الأهلي اللعب بانكماشه الصحيح في الخطوط الخلفية وتكسير إيقاع اللعب بكثرة التمريرات على فترات متقاربة دون تهديد حقيقي لمرمى أونيانجو، بينما أرسل جناحي وظهيري صن داونز العديد من العرضيات التي كان الشناوي لها بالمرصاد.

وسيلاقي الاهلي الفائز من مباراة الترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري في نصف نهائي دوري ابطال افريقيا مطلع الشهر المقبل، على أمل التأهل إلى نهائي البطولة المقرر له يوم 17 يوليو في مدينة الدار البيضاء المغربية.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف صن داونز والاهلي

فيديو اهداف مباراة الاهلي وصن داونز في دوري ابطال افريقيا "ياسر يتقدم وموسى يُعدل"
فيديو اهداف مباراة الاهلي وصن داونز في دوري ابطال افريقيا “ياسر يتقدم وموسى يُعدل”

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة