الأخبار الرياضية

الدوري الانجليزي | برايتون يُفسد احتفالات مانشستر سيتي بفوز مثير

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر سيتي وبرايتون لحساب الجولة 37 في الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 18-5-2021، والتي استضافها ملعب فالمر.

أفسد فريق برايتون احتفالات مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي بفوز مثير بعدما قلب تأخره بهدفين الى فوز بنتيجة 3-2.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدف دون مقابل، وافتتح مانشستر سيتي التسجيل مبكراً عند الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب الألماني “جوندوجان”، بعدما حول عرضية زميله الجزائري “رياض محرز” المُتقنة برأسه الى الشباك.

وحصل كانسيلو على بطاقة حمراء في الدقيقة العاشرة عقب مخالفة متهورة ضد داني ويلبك، لكن سيتي سجل مرة أخرى بعد ثلاث دقائق من انطلاق الشوط الثاني بعدما استحوذ فيل فودن على الكرة في نصف ملعبه وركض متجاوزا دفاع برايتون ليحرز هدفه 15 هذا الموسم في جميع المسابقات.

وبدأت انتفاضة برايتون المذهلة على الفور، وانطلق البديل “لياندرو تروسارد” داخل منطقة جزاء سيتي ثم وضع الكرة في الزاوية البعيدة للمرمى ليبدأ أصحاب الأرض في الاستفادة من التفوق العددي.

وعند الدقيقة 72 استطاع برايتون تدارك هدف التعادل بواسطة رأسية جميلة من اللاعب “آدم ويبستر”.

استمرت الإثارة وفى الدقيقة 77 سجل اصحاب الضيافة الهدف الثالث عن طريق اللاعب “دان بورن” بعد ان تلاعب بدفاع السيتي بمهارة جميلة وسدد كرة تصدي لها ايدرسون لتعود الكرة لنفس اللاعب ليسكنها الشباك معلناً عن تقدم فريقه بنتيجة 3-2.

وأفلت برايتون من احتساب ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة بعد مراجعة من حكم الفيديو عقب تدخل من آدم لالانا ضد جابرييل جيسوس كما صمد أمام هجوم سيتي المتأخر لينتزع الفوز الذي رفع رصيد فريق المدرب جراهام بوتر إلى 41 نقطة في المركز 15.

الفوز رفع رصيد برايتون الى النقطة 41 فى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب البريميرليج، بينما توقف رصيد بطل المسابقة عند النقطة 83.

وقبل خسارته اليوم لم يعرف بطل الدوري الانجليزي مانشستر سيتي طعم الهويمة في آخر 23 مباراة خاضها خارج ملعب الاتحاد فى البريميرليج، حيث حقق الفوز في 21 مباراة، وتعادل في مباراتين.

على الجانب الآخر فاز برايتون في مباراة واحدة فقط من آخر سبع مباريات خاضها في الدوري الانجليزي، وتعادل في 3 مناسبات، وخسر في مثلها.

مقالات ذات صلة