أخبار الرياضةمباريات اليوم

نتيجة مباراة تشيلسي وارسنال في الدوري الانجليزي “فرصة جديدة لليفربول”

ماذا حدث فى ديربي لندن بين تشيلسي وارسنال فى البريميرليج اليوم الاربعاء؟

تعرف على نتيجة مباراة تشيلسي وارسنال لحساب الجولة 36 من الدوري الانجليزي الممتاز، اليوم 12-5-2021، والتي استضافها ملعب ستامفورد بريدج.

انتهى “ديربي لندن” الكلاسيكي بين تشيلسي وجاره ارسنال بفوز الأخير بهدفٍ دون مقابل، مهدياً فرصة جديدة لليفربول فى المنافسة على مقعد للتأهل الى بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتركت هذه الخسارة النادرة لتشيلسي بقيادة المدرب توماس توخيل الفريق في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي قبل جولتين على النهاية.

ويتقدم تشيلسي بفارق ست نقاط عن وست هام يونايتد الخامس الذي يملك ثلاث مباريات وسبع نقاط عن ليفربول الذي لديه أربع مباريات.

وتقدم أرسنال للمركز الثامن بجدول البريميرليج لكنه خاض مباريات أكثر من إيفرتون وتوتنهام هوتسبير أبرز منافسيه على التأهل للدوري الأوروبي.

ولعب تشيلسي مباراة كان فيها الطرف الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة، في وقت قدم أرسنال مستوى جيدا استطاع من خلاله أن يحد من فعالية هجمات خصمه وتنفيذ عدة محاولات شكلت الكثير من الخطورة.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 16، إثر خطأ من دفاع تشيلسي استغله الغابوني بيير أوباميانغ ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله إيميلي سميث روي الذي واجه المرمى الخالي وأسكن الكرة داخل الشباك.

واستغل الفريق الزائر تمريرة للخلف من جورجينيو لاعب تشيلسي إلى حارسه كيبا أريزابالاجا الذي هرع للزود عن مرماه الخالي ليرد الكرة أمام بيير-إيمريك أوباميانج الذي أعادها إلى سميث رو ليسجل في الدقيقة 16.

وقبلها بخمس دقائق أهدر كاي هافرتس فرصة خطيرة كادت أن تضع تشيلسي في المقدمة عندما تجاوز المهاجم الألماني بابلو ماري مدافع أرسنال وركض نحو المرمى لكنه أطاح بالكرة أعلى العارضة.

واستحوذ تشيلسي، الذي سيلتقي مع ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم السبت المقبل ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو ايار الحالي، على الكرة لكنه فشل في اختراق دفاع أرسنال المنظم.

واقترب تشيلسي من التعادل في الدقيقة الأخيرة عندما ارتطمت ضربة رأس كيرت زوما بالعارضة بعدما لمسها بيرند لينو حارس أرسنال، بينما أرسل البديل أوليفييه جيرو مهاجم أرسنال السابق تسديدة مباشرة ردت من العارضة أيضا.