كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة ليفربول وساوثامبتون فى الدوري الانجليزي “كلوب ينتقم من هازنهوتل”

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول وساوثامبتون في الدوري الانجليزي، ضمن مباريات اليوم السبت 8-5-2021، لحساب الجولة 35، والتي يستضيفها ملعب آنفيلد روود.

أنتقم المدرب الألماني لليفربول “يورجن كلوب” من ضيفه فريق ساوثامبتون تحت قيادة النمساوي “رالف هازنهوتل” عقب فوزه عليه مساء اليوم بنتيجة 2-صفر.

كان ساوثامبتون قد فاز فى لقاء الذهاب بالدوري الانجليزي على ليفربول بنتيجة 1-صفر، بفضل هدف اللاعب الانجليزي “داني إنجز”.

ورفع ليفربول رصيده إلى 57 نقطة ليصعد إلى المركز السادس، وتتبقى له مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد تقام يوم الخميس المقبل إلى جانب مبارياته في المراحل الثلاث المتبقية من المسابقة، بينما تجمد رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

وانتزع ليفربول بذلك المركز السادس من توتنهام الذي تجمد رصيده عند 56 نقطة بعد أن خسر أمام ليدز يونايتد 1 / 3 في وقت سابق اليوم.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم ليفربول بهدف نظيف، جاء الهدف فى الدقيقة 31 عبر السنغالي “ساديو ماني” بعد ان حول كرة عرضية مُتقنة من “محمد صلاح” بضربة رأسية الى الشباك.

وخلال الشوط الثاني وفى الوقت القاتل عند الدقيقة 90 أضاف البديل “تياجو ألكانتارا” الهدف الثاني لليفربول بتسديدة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء.

ولم يلعب ليفربول في الجولة الماضية من الدوري الانجليزي، امام مانشستر يونايتد بسبب اقتحام جماهير الأخير ملعب المباراة، وقررت رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة إقامتها يوم الخميس القادم 13 مايو على نفس الملعب “أولد ترافورد”.

وسعى ليفربول إلى تحقيق الفوز على ساوثامبتون اليوم، لمواصلة السعي وراء خطف بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لإنقاذ موسمه.

الشوط الاول

وكثف ساوثامبتون تركيزه في الدقائق الأولى على الاستحواذ على الكرة وقدم أكثر من محاولة لاختراق الدفاع أملا في التسجيل المبكر لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى ليفربول.

وجاءت أول محاولة خطيرة من جانب ليفربول في الدقيقة العاشرة، حيث تلقى ساديو ماني تمريرة طولية وهيأ نفسه ببراعة ثم سدد من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة.

ودخل ليفربول في أجواء المباراة بشكل أكبر وتوالت محاولاته لكنه وجد صعوبة في التوغل إلى منطقة جزاء الضيوف خاصة في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة على محمد صلاح وماني.

وأتيحت فرصة أمام محمد صلاح في الدقيقة 19 حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس فراسر فورستر تصدى لها.

وفي الدقيقة 25، تلقى دييجو جوتا عرضية من ماني وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية لكن الحارس فورستر تصدى لها ببراعة، وبعدها بثوان، ارتقى جيورجينيو فينالدوم لكرة عالية من ضربة ركنية وسددها برأسه لكنها اصطدمت بالعارضة.

وضاعت فرصة ثمينة لساوثهامبتون في الدقيقة 30، حيث تلقى ناثان تيلا طولية وانطلق ببراعة إلى منطقة الجزاء ثم أرسل عرضية إلى تشي أدمز الذي سدد بدون تردد لكن الحارس أليسون بيكر تصدى للكرة ببراعة.

وبعدها بثوان، افتتح ليفربول التسجيل عن طريق ساديو ماني، حيث تلقى عرضية عالية من محمد صلاح ووجهها برأسه إلى داخل الشباك معلنا تقدم ليفربول 1 / صفر.

واستمر النشاط الهجومي لليفربول بحثا عن تعزيز تقدمه لكن حارس ساوثهامبتون والدفاع أحبطا أكثر من فرصة لأهداف محققة.

وكاد ساوثامبتون أن يتعادل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن أليسون بيكر تصدى بثبات لرأسية خطيرة لينتهي الشوط بتقدم ليفربول 1 / صفر.

الشوط الثاني

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، كاد جوتا أن يعزز تقدم ليفربول بكرة خطيرة سددها من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بصعوبة.

وبمرور الوقت، عزز ساوثهامبتون حذره الدفاعي بشكل كبير مع البحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة.

وأجرى رالف هازنهاتل المدير الفني لساوثهامبتون تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 66 حيث أشرك مايكل أوبافيمي بدلا من ناثان تيلا وإبراهيما ديالو بدلا من ثيو والكوت.

وكاد أوبافيمي أن يسجل هدف التعادل لساوثهامبتون بعد ثوان من مشاركته، حيث تلقى تمريرة أمام المرمى من أدمز وكاد أن يسدد الكرة في الشباك لكن الحارس بيكر انقض على الكرة في اللحظة المناسبة.

وبعدها بثوان، تلقى محمد صلاح عرضية من ماني وسدد دون تردد لكن جاك ستيفنس أناب عن الحارس في التصدي للكرة.

وتلقى البديل إبراهيما ديالو عرضية في الدقيقة 71 وسدد الكرة مباشرة لكن الحارس أليسون بيكر تصدى لها بصعوبة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وارتكب أليسون بيكر خطأ فادحا في توزيع الكرة في الدقيقة 77 لتصل إلى تشي أدمز الذي سدد لكن بيكر تصدى للكرة.

ودفع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول باللاعب روبرتو فيرمينو بدلا من دييجو جوتا في الدقيقة 79 .

وأسكن ماني الكرة في شباك ساوثهامبتون في الدقيقة 81 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

ودفع يورجن كلوب باللاعب أوكسليد تشامبرلين بدلا من محمد صلاح في الدقيقة 87 .

وتمسك ساوثهامبتون بأمل التعادل في الدقائق الأخيرة، لكن ليفربول بدد أماله عندما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 90 وسجله تياجو ألكانتارا بكرة قوية صوبها بدقة من حدود منطقة الجزاء، ولم تسفر الثواني المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز ليفربول 2 / صفر.

مقالات ذات صلة