كرة القدم الآسيوية

نتيجة مباراة الأهلي واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا «الحسم يتأجل»

تعرف على نتيجة مباراة الأهلي واستقلال طهران ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2021، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 27-4-2021، على استاد مدينة الملك عبدالله في جدة.

فوت الأهلي السعودي فرصة خطف بطاقة التأهل إلى الأدوار الإقصائية، بعدما تعادل مع استقلال طهران بنتيجة (0-0)، ليتأجل الحسم إلى الجولة السادسة والأخيرة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، اليوم الثلاثاء، فوز الشرطة العراقي على الدحيل القطري (2-1)، في المباراة التي أقيمت على نفس الملعب، في تمام الساعة 17:45 بتوقيت جرينتش.

وبهذه النتائج، تصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، وبفارق الأهداف في المواجهات المباشرة أمام الدحيل، الذي يحتل المركز الثاني، بفارق النقاط في المواجهات المباشرة ايضًا أمام الأهلي، بينما يتذيل الشرطة الترتيب برصيد 3.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم، حيث يلتقي الدحيل مع الأهلي، واستقلال طهران مع الشرطة.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الأهلي واستقلال طهران في تمام الساعة 20:15 بتوقيت جرينتش، 22:15 بتوقيت مصر، 23:15 بتوقيت السعودية.

وشهد الشوط الأول أفضلية نسبية لفريق الأهلي الذي تحكم في مجريات اللعب، لكن أولى الفرص كانت لصالح الاستقلال عبر نجمه مهدي قائدي الذي سدد كرة قوية أبعدها الحارس محمد العويس إلى ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة.

وهدد الأهلي مرمى استقلال طهران بالعديد من الفرص الخطيرة أبرزها تسديدة عبدالرحمن غريب من ركلة حرة مباشرة تصدى لها بصعوبة الحارس محمد رشيد في الدقيقة (15).

وعاد غريب من جديد ليسدد كرة مشابهة في الدقيقة (24)، تألق الحارس رشيد في إبعادها أيضًا.

وواصل الأهلي ضغطه من أجل تسجيل هدف التقدم، ولكن العارضة وقفت أمام تسديدة عبدالباسط هندي في الدقيقة (39)، كما أبعد الحارس رشيد تسديدة إدريس فتوحي من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة (44).

الشوط الثاني

وسيطر الحذر على أداء الفريقين منذ بداية الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة (65) التي أبعد فيها الحارس الإيراني رأسية عمر السومة إلى ركلة ركنية، وتصدى لتسديدة إدريس فتوحي الخطيرة في الدقيقة (68).

وكاد عمر السومة أن يقتنص الهدف الأول لفريق الأهلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (81)، أتبعه نوح الموسى بأخرى مرت بسلام على مرمى الاستقلال (86).

وحاول استقلال طهران خطف هدف الفوز في الدقيقة (88)، حينما نفذ لاعبه فارشيد إسماعيلي ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء لكنها علت عارضة مرمى محمد العويس.

ومضت باقي الدقائق دون هجمات خطيرة تذكر، حتى أعلن الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الأهلي واستقلال طهران بنتيجة (0-0).

مقالات ذات صلة