آسياأخبار الرياضةمباريات اليوم

نتيجة مباراة الدحيل واستقلال طهران فى دوري ابطال اسيا «هاتريك أولونجا يُشعل الحرب»

ماذا حدث فى مواجهة الدحيل واستقلال طهران اليوم الاربعاء 21 أبريل 2021..

تعرف على نتيجة مباراة الدحيل واستقلال طهران فى دوري ابطال اسيا، ضمن مباريات اليوم الاربعاء 21 أبريل في الجولة الثالثة من دور مجموعات البطولة، والتي استضافها الملعب الرديف بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

أحرز الكيني ميكاييل أولونجا ثلاثة أهداف (هاتريك)، ليقود فريقه الدحيل القطري لفوز مثير بنتيجة 4-3 على استقلال طهران الإيراني، ليُشعل الحرب على الصدارة.

وارتفع رصيد الدحيل إلى سبع نقاط، ليتصدر ترتيب المجموعة، بفارق نقطة أمام الاستقلال، الذي تراجع للمركز الثاني.

اتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم أمير أرسلان مطهري مبكرا لمصلحة استقلال طهران في الدقيقة الرابعة، لكن أولونجا سرعان ما تعادل للدحيل في الدقيقة العاشرة.

وواصل أولونجا تألقه في المباراة، بعدما سجل الهدف الثاني للدحيل في الدقيقة 27، غير أن شيخ دياباتي أدرك التعادل للاستقلال في الدقيقة .34

لم يهنأ استقلال طهران بتعادله كثيرا، بعدما أعاد عبدالله عبدالسلام الأحرق التقدم للدحيل مرة أخرى بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق القطري 3-2.

وتواصلت الإثارة خلال الشوط الثاني، بعدما أحرز فارشيد إسماعيل هدف التعادل للاستقلال في الدقيقة 74، ليعود أولونجا للتسجيل من جديد، بعدما سجل الهدف الرابع للدحيل في الدقيقة 85، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع بإحرازه ثلاثة أهداف (هاتريك).

كان الاهلي السعودي قد استعاد آماله في المنافسة على المركز الثاني بعدما تعادل مع الدحيل 1/1 في الجولة الثانية، ليعوض جزءًا من خسارته الفادحة التي مُني بها أمام استقلال طهران في الافتتاح بخمسة أهداف لهدفين.

وتُعد مواجهة اليوم بين الدحيل واستقلال طهران هي الثالثة في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تقابلا في دور مجموعات دوري ابطال اسيا خلال عام 2019، وانتهت المباراة الأولى بتفوق الدحيل بنتيجة 3/صفر، وسيطر التعادل الإيجابي 1/1 على مباراة الإياب.

ولا يزال الدحيل يضم بين صفوفه الثنائي مهدي بنعطية وعلي عفيف اللذين تمكنا من تسجيل الأهداف في المباراة الأولى عام 2019، بينما غادر المهاجم المغربي الشهير يوسف العربي إلى أولمبياكوس اليوناني في الميركاتو الصيفي آنذاك.

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى