الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة الهلال أجمك فى دوري ابطال اسيا “بداية مخيبة للزعيم الأزرق”

تعرف على نتيجة مباراة الهلال وأجمك ضمن

  • اضغط هنا لمشاهدة فيديو اهداف مباراة الهلال وأجمك
  • وتساوى الهلال وأجمك برصيد نقطة من مباراة واحدة لكل منهما، بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام شباب الأهلي والاستقلال.

    ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح الهلال، ولكن الفريق الأوزبكي خطف هدف التقدم في الدقيقة 11 عندما أعاد الدفاع الكرة إلى الحارس عبدالله المعيوف الذي أخطأ في إبعادها لتصل إلى زافار بولونوف الذي سدد في الشباك الخالية.

    وكاد ايه جي ام كي يضيف الهدف الثاني عندما انطلق مرادجون توشماتوف في هجمة مرتدة سريعة وأرسل تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم القريب إلى بولفونوف ليسدد من اللمسة الأولى خارج الخشبات الثلاث (16).

    واستمر ذات السيناريو من خلال سيطرة الهلال والضغط على المرمى، في حين ركز لاعبو الاستقلال على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

    ولكن محاولات الهلال أثمرت في النهاية عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27 بعدما انطلق محمد البريك في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية متقنة على باب المرمى تابعها بافيتمبي غوميز لترتطم بالمدافع سردور رحمانوف وتتابع طريقها داخل الشباك.

    وكاد الهلال يضيف الهدف الثاني عندما أرسل ياسر الشهراني تمريرة من الجهة اليسرى وصلت داخل المنطقة إلى لوسيانو فيتو ليسدد كرة خطيرة تألق الحارس فاليجون رحيموف في إبعادها إلى ركلة ركنية (33).

    ولكن فيتو عوض هذه الفرص وسجل الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق عندما تابع تمريرة أندريه كاريللو على باب المرمى ليضع الكرة دون مضايقة في الشباك الخالية (36).

    الشوط الثاني

    في بداية الشوط الثاني استمر ذات السيناريو من خلال تفوق الهلال، ولكن الفريق الأوزبكي كاد يخطف هدف التعادل إثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى البديل شوهرو قادويف على الجهة اليسرى ليسدد محاولة مباغته أبعدها الحارس المعيوف إلى ركلة ركنية (50).

    وبدأ مستوى أجمك يتحسن، ليسجل الفريق هدف التعادل بواسطة البديل سنجر شاه أحمدوف الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس المعيوف إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى (70).

    وعاد الهلال ليضغط من جديد فسدد عبدالله عطيف محاولة تصدى لها بصعوبة الحارس رحيموف (72)، ورد الفريق الأوزبكي عبر تسديدة شاه أحمدوف على الطاير من داخل المنطقة والتي ارتدت من أجساد المدافعين (81).

    وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي شباب الأهلي دبي مع الهلال، وايه جي ام كي مع الاستقلال.

    ويتواجد نادي الهلال السعودي رفقة أجمك الأوزبكي في المجموعة الأولى بمنافسات دوري أبطال آسيا هذا الموسم، إلى جانب نادي استقلال دوشنبه من طاجاكستان، ونادي شباب الأهلي دبي الإماراتي.

    وكان أجمك الأوزبكي قد نجح في بلوغ دور مجموعات دوري أبطال آسيا هذا الموسم بعد تحقيقه لمفاجأة من عيار ثقيل في الدور التمهيدي، حيث أطاح بنادي الغرافة القطري في العاصمة القطرية الدوحة، بهدف قاتل في الدقيقة 120 من المباراة (الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني).

    جدير بالذكر أن الهلال ودع منافسات دور مجموعات دوري أبطال آسيا 2020 بقرار إداري من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب عدم وفاءه بعدد اللاعبين الرسمي لخوض مباراة الجولة الأخيرة أمام شباب الأهلي دبي، ليتم إلغاء جميع نتائج وأهداف الفريق واعتباره منسحبًا.

    اضغط هنا لأستكمال قراءة تقرير نتيجة مباراة الهلال وأجمك فى دوري ابطال اسيا

    مقالات ذات صلة