أخبار الرياضةسوق الانتقالات الاسبانيمباريات اليوم

الكلاسيكو | تشكيلة برشلونة الأساسية أمام ريال مدريد “كومان يجازف بـ3 مدافعين”

ما هي خطة برشلونة أمام ريال مدريد اليوم؟

جازف المدير الفني الهولندي رونالد كومان بوضع 3 مدافعين في تشكيلة برشلونة الأساسية أمام ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو المقرر لها على ملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن الجولة 30 من الدوري الاسباني.

وسيبدأ برشلونة بالرسم التكتيكي 3-4-3، الأمر الذي قد يُشكل خطورة على مرمى الحارس مارك تير شتيجن إذا ما كان الجناح البرازيلي السريع “فينسيوس جونيور” في أفضل حالاته كما كان في مباراة ليفربول بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي.

وتواجد على طرفي الملعب في تشكيلة برشلونة الأساسية أمام ريال مدريد كل من “سيرجينو ديست وجوردي ألبا»، ومن خلفهم الثلاثي أوسكار مينجويزا ورونالد آراوخو وكليمان لينجليه.

ويغيب عن صفوف برشلونة المدافع الإسباني المخضرم جيرارد بيكيه لعدم تعافيه من إصابة الركبة التي ألمت به في مباراة اياب نصف نهائي كأس ملك اسبانيا أمام إشبيلية مطلع شهر مارس الماضي.

مع ذلك سيتواجد جيرارد بيكيه على دكة بدلاء برشلونة في هذه المباراة للاستعانة به إذا تطلب الأمر، وخوفًا من سقوط أحد المدافعين صغار السن مينجويزا أو آراوخو في هفوات كارثية أمام فينسيوس جونيور وكريم بنزيمة.

وسيقود ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي خط هجوم برشلونة ومن خلفهما اللاعب الواعد “بيدري” الذي لعب 29 مباراة حتى الآن وسجل هدفين وصنع 3 أهداف، وكانت له 1156 تمريرة صحيحة في جميع المباريات التي لعبها في الدوري الاسباني هذا الموسم.

ويتواجد على دكة بدلاء برشلونة اللاعب الجوكر “سيرجي روبرتو” العائد من الإصابة بعد غياب دام 12 مباراة متتالية، كما سيتواجد ميراليم بيانيتش وريكي بويج وموريبا وأنطوان جريزمان.

التالي تشكيلة برشلونة الأساسية أمام ريال مدريد في الكلاسيكو اليوم:

مارك آندري تير شتيجه

أوسكار مينجويزا – رونالد آراوخو – كليمان لينجليه

جوردي ألبا – فرينيكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – سيرجينو ديست

بيدري – ليونيل ميسي – عثمان ديمبيلي

دكة بدلاء برشلونة اليوم: تريناكو – مارتن بريثوايت – أنطوان جريزمان – موريبا – ريكي بويج – ميراليم بيانيتش – جونيور فيربو – صامويل أومتيتي – سيرجي روبرتو – جيرارد بيكيه – آرانو تيناس – إيناكي بينا.

اقرأ ايضًا

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى