كرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة الزمالك وتونغيث في دوري ابطال افريقيا «عندما لا تملك مصيرك»

تعرف على نتيجة مباراة الزمالك وتونغيث في دوري ابطال افريقيا، ضمن أهم مباريات اليوم السبت 10-4-2021، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

ودع نادي الزمالك دوري ابطال افريقيا من دور المجموعات، رغم فوزه على تونغيث بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي.

وكان الزمالك ينتظر خسارة مولودية الجزائر أمام الترجي، من أجل التأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا، ولكن لم يحدث ذلك بعدما تعادل الفريق الجزائري مع شقيقه التونسي على ملعب رادس.

ورغم ظهور الزمالك بشكلٍ جيد أمام تونغيث، الا أنه يعض أصابع الندم الآن، بسبب تهاون لاعبيه في بداية المشوار بدوري الأبطال، ما وضعه في هذا المأزق الكبير.

ورفع نادي الزمالك رصيده إلى 8 نقاط، ولكنه ظل كما هو في المركز الثالث، كما تجمد رصيد تونغيث عند 4 نقاط في المركز الأخير ليودع الفريقان البطولة من الباب الصغير، بينما صعد الترجي من المركز الأول برصيد 11 نقطة، وحجز مولودية الجزائر البطاقة الثانية برصيد 9 نقاط.

وأدار مباراة الزمالك وتونغيث الحكم المالي “ماحامادو كيتا”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش، 18:00 بتوقيت مصر، 19:00 بتوقيت السعودية.

وسجل المدافع محمود حمدي الونش، هدف التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة (16)، بعد ركلة حرة من الجهة اليمنى لمنطقة جزاء تونغيث، نفذها شيكابالا عرضية على القائم القريب قابلها الونش برأسية رائعة من وضعية صعبة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة (25)، تلقى أحمد فتوح تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء وأرسلها عرضية إلى مروان حمدي داخل منطقة الست ياردات، ليقابلها بتسديدة مباشرة في سقف شباك حارس تونغيث.

وأحرز مروان حمدي الهدف الشخصي الثاني، والثالث لفريق الزمالك في الدقيقة (38)، وذلك بعد مجهود فردي رائع من يوسف أوباما الذي وضع حمدي في مواجهة المرمى بتمريرة جميلة، فسدد الأخير كرة ساقطة من أعلى الحارس المتقدم عن مرماه سكنت منتصف الشباك.

وعاد محمود حمدي الونش ليسجل ثاني أهدافه، والرابع للزمالك في الدقيقة (42)، بعدما قابل عرضية أشرف بنشرقي من ركلة ركنية من جهة اليسار، برأسية رائعة سكنت أسفل يسار حارس المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفارس الأبيض على تونغيث برباعية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة (48)، سجل بابا عثمان ساكو هدفًا لفريق تونغيث بتسديدة بباطن القدم اليمنى من الجهة اليسرى بمنطقة الجزاء سكنت أقصى يسار محمود جنش، ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي فرصة خطيرة لتنتهي بنتيجة (4-1) لصالح نادي الزمالك.

مقالات ذات صلة