أسئلة شائعةاخر الاخبار الرياضيةالدوري الاسباني

موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة

ما هي القنوات الناقلة لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة؟

تعرف على القنوات الناقلة وموعد مباراة الكلاسيكو بين «ريال مدريد وبرشلونة» ضمن مباريات الجولة 30 من الدوري الاسباني، والمقرر لها على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في مدريد.

يصطدم ريال مدريد بضيفه برشلونة في كلاسيكو من عيار ثقيل ستُحدد نتيجته هوية المنافس الأول لفريق أتلتيكو مدريد على لقب الدوري الإسباني، فيما تبقى من جولات، أو ربما يُحدد هذا اللقاء هوية البطل.

ويتصدر أتلتيكو مدريد جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 66 نقطة، متقدمًا على برشلونة بفارق نقطة يتيمة، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 63 نقطة.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم ليلة الخميس 8 أبريل، تكليف الحكم المثير للجدل ماتيو لاهوز بمسؤولية إدارة الكلاسيكو للمرة السادسة في مسيرته التحكيمية، وفي اليوم التالي قرر تغييره بالحكم “خيسوس خيل مانزانو”.

وقال الاتحاد في أول بيان رسمي تقرر تعيين ماتيو لاهوز كحكم ساحة في مباراة الكلاسيكو، على أن يتولى الحكم سوتو جرادو مسؤولية تقنية الفيديو المساعد (الفار)”.

وكان ريال مدريد قد فاز على برشلونة في ثلاث مباريات عند حضور ماتيو لاهوز، بينما حقق برشلونة انتصارًا وحيدًا، وانتهت مباراة بالتعادل.

لكن بعد ساعات قليلة، ظهر بيان جديد على موقع الاتحاد الإسباني يؤكد تغيير الحكم ماتيو لاهوز بمواطنه خيسوس خيل مانزانو بسبب تعرض لاهوز لإصابة عضلية مفاجئة ستمنعه من إدارة المباراة.

موعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الاسباني والقنوات الناقلة

تحدد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة يوم السبت 10 أبريل 2021، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

تنقل مباراة ريال مدريد القادمة أمام برشلونة على قناة بين سبورت القطرية 1، بالاضافة إلى قنوات بين سبورت الإنجليزية 2 والفرنسية 1، وبين سبورتس 1 بريميم وبين سبورت كونيكت.

كما تنقل المباراة على قناة بريمير سبورتس 1 الآيرلندية، وقناة سبور سمارت التركية، وقناة Digi Sport 1 السلوفاكية، وقنوات إسبانية مثل سوبر سبورت لا ليجا وLaliga tv bar وMovistar laliga 1، وقنوات بولندا Eleven sports 1 وكانال بلوس بريميم.

وتُفكر إدارة قنوات بين سبورت القطرية في منح المعلق المغربي جواد بدة مهمة التعليق على مباراة الكلاسيكو بعد حصوله على فرصة التعليق على قمة مباريات دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.