أخبار الرياضةافريقياسوق الانتقالات الجزائري

عبد المجيد تبون يعترف: نعم قابلت جمال بلماضي، والجزائر محسدوة عليه

ماذا يقصد رئيس الجزائر بحديثه عن جمال بلماضي، هل يقصد المغرب؟

يرى رئيس دولة الجزائر «عبد المجيد تبون» أن بلده محسود من قبل العديد من البلدان المُحيطة، دون تسميتها، على وجود مدرب بموهبة وقدرات المدير الفني الوطني «جمال بلماضي» على رأس الجهاز الفني للمنتخب الوطني، مؤكدًا انه قابله بصفة شخصية لشكره على العمل الجبار الذي يقوم به.

وسيطر حديث الصحف الجزائرية منذ الأسبوع الماضي على وجود لقاء قد جمع عبد المجيد تبون بالمدير الفني لمنتخب الجزائر الأول «جمال بلماضي» وسط خلاف كبير بين وزارة الرياضة والاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقال جمال بلماضي بأنه قد نجح في مقابلة مسؤول كبير في الدولة خلال الفترة السابقة دون الكشف عن تفاصيل تلك المقابلة، ودون توضيح هوية المسؤول البارز.

وجاءت تصريحات عبد المجيد تبون عن جمال بلماضي مطلع هذا الأسبوع، لتقطع الشك باليقين، حيث أكد استقباله للمدرب السابق لمنتخب قطر.

وقال تبون في مقابلة مع وسائل إعلام محلية “نعم استقبلت جمال بلماضي بشكل شخصي، وأبصم على ذلك بالعشرة. هو إنسان طيب وقام بعمل جبار مع منتخب الجزائر، واستطاع أن يرفع معنويات الجزائريين ويستحق كل خير”.

وأشار عبد المجيد تبون إلى أن كثير من الدول المجاورة «تحسد الجزائر على امتلاكها مدرب بحجم وثقل بلماضي»، قائلاً «يحسدوننا عليه، لقد حقق نتائج إيجابية وسيحقق أخرى في المستقبل».

وقاد بلماضي منتخب الجزائر إلى أول تتويج بكاس أمم أفريقيا منذ عام 1990، وذلك في مصر صيف 2019، كما حافظ على سجل المنتخب خال من الهزائم في 24 مباراة متتالية.

ويتطلع جمال بلماضي مع الجيل الحالي المكون من لاعبين أمثال بغداد بونجاح ورياض محرز إلى بلوغ مونديال قطر 2022 والذهاب إلى أبعد محطة ممكنة به، حسب ما أكد خلال تصريحات سابقة بأنه يحلم بقيادة بلاده نحو التتويج بلقب عالمي.

عبد المجيد تبون يعترف: نعم قابلت جمال بلماضي، الجزائر محسدوة عليه!
المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي مع بغداد بونجاح وجمال بلعمري – صور Getty

وانهى منتخب الجزائر تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 متربعًا على صدارة المجموعة الثامنة والتي ضمت منتخبات “زامبيا وبوتسوانا وزيمبابوي” برصيد 14 نقطة، ليحقق تأهلاً مريحًا إلى نهائيات البطولة مقرر لها مطلع عام 2022 في الكاميرون بعد تأجيلها لمدة سنة.

ووقع منتخب الجزائر في المجموعة الأولى بـ تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وتضم المجموعة منتخبات “بوركينا فاسو والنيجر وجيبوتي”.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى