الأخبار الرياضية

اسم من العيار الثقيل ينضم لعضوية النصر الذهبية!

فتحت قرار وزارة الرياضة السعودية، بحل مجلس إدارة نادي النصر، الباب أمام عدد من الأسماء للانضمام إلى عضوية النادي الذهبية خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد رحيل الرئيس السابق صفوان السويكت.

وأعلن نادي النصر اليوم الخميس، في بيان رسمي، عن سداد صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود، رسوم العضوية الذهبية.

ويُعتبر الأمير فيصل بن عبدالرحمن من أهم الشخصيات في نادي النصر، ويُلقب بـ”عراب العالمية”، حيث شارك الفريق تحت رئاسته في بطولة مونديال الأندية 2000.

لماذا تم حل مجلس إدارة النصر؟

وجاء حل مجلس إدارة النصر ، برئاسة صفوان السويكت، في وقت سابق السبت، بسبب مخالفات إدارية ومالية، وتكليف عبدالله الدخيل بتسيير أعمال النادي، وفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة.

وكشفت مصادر أنه سيتم ملاحقة رئيس النصر السابق، صفوان السويكت، ومجلس الإدارة قانونيًا، إذا ثبت وجود أي هدر مالي، وأشارت إلى أن حل مجلس الإدارة لا يعني إبراء الذمة المالية.

وستشكل وزارة الرياضة لجنة لحصر ديون والتزامات النصر، لكنها لن تدفع أي مستحقات مالية تخص النادي، مع منع السويكت من الترشح لرئاسة النادي لفترة جديدة.

وسيكون المرشح على رئاسة النصر أو عضوية النادي عمره بين 25 و65 عامًا، على أن يكون حاصلًا على مؤهل علمي بدرجة بكالورويس لمنصب الرئيس والثانوية العامة على العضوية، بالإضافة إلى أنه يكون من أعضاء الجمعية العمومية للنادي، بالإضافة إلى سداد المرشحين للمبالغ المتصلة بعضوية النادي، وأن يُوقع كل منهم إقرارًا بمسؤوليته عن كافة قراراته وتصرفاته خلال فترة المجلس.

وفيما يخص موانع الترشح، أكد نادي النصر في بيانه الرسمي، أن اللاعبين والمدربين والحكام المزاولين للنشاط الرياضي ممنوعون من الترشح، بجانب العاملين في سلك القضاء ومن صدر بحقهم أحكامًا قضائية واجبة النفاذ في قضايا مخلة بالشرف والأمانة، ومن صدر بحقه قرار نافذ من وزارة الرياضة بمنعه من الترشح.

تابع آخر أخبار النصر السعودي مع ميركاتو داي في جميع البطولات “الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس ملك السعودية” اضغط هنا

مقالات ذات صلة