الأخبار الرياضية

صفقات برشلونة | بعد فينالدوم لابورتا يقترب من حسم ثاني صفقات الميركاتو الصيفي

أفادت تقارير صحيفة إسبانية، أن نجم أولمبيك ليون الفرنسي، ممفيس ديباي يقترب من الانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي 2021، بانتظار الحسم من الرئيس الجديد للنادي الكتالوني، خوان لابورتا.

وكان ديباي (27 عامًا) قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الماضي، بطلب من مواطنه والمدير الفني للبارسا، رونالد كومان، لكن الصفقة تعطلت بسبب اقتصاد النادي الكتالوني المتعثر.

وينتهي عقد ديباي مع النادي الفرنسي الصيف المقبل بعد نهاية هذا الموسم 2020/21، ومن المرجح أن يكون النجم الهولندي ضمن صفقات برشلونة في الميركاتو الصيفي 2021.

فوفقًا لصحيفة “سبورت” الكتالونية، توصل ديباي لاتفاق مع برشلونة حول جميع بنود التعاقد وراتبه السنوي، ويتبقى فقط التصديق على الصفقة من قبل مجلس الإدارة الجديد، خصوصًا وأن النجم الهولندي أحد الأسماء التي يوافق عليها رئيس النادي، خوان لابورتا.

ماذا قدم ممفيس ديباي مع ليون هذا الموسم؟

خاض ديباي 31 مباراة مع ليون هذا الموسم 2020/21، 30 مباراة في الدوري الفرنسي وواحدة في كأس فرنسا، أحرز خلالهم 15 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة.

بينما بزغ نجم ديباي رفقة آيندهوفن الهولندي، حيث لعب للفريق الأول بين عامي 2012 و2015، شارك خلالها في 124 مباراة، وتمكن خلال هذه الفترة من تسجيل 50 هدفًا وصنع 29 آخرين.

وعلى إثر تألقه مع آيندهوفن؛ انتقل ديباي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف 2015 نظير 34 مليون يورو، لكنها كانت تجربة غير موفقة، انتهت برحيله إلى ليون الفرنسي في يناير 2017 مقابل 16 مليون يورو.

ليعود النجم الهولندي للتألق رفقة ليون، حيث شارك في 169 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 69 هدفًا وقدم 52 تمريرة حاسمة.

تابع آخر أخبار برشلونة مع ميركاتو داي في جميع البطولات “الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا”.

مقالات ذات صلة