كرة القدم الإفريقية

أفشة يسجل بالرقم 22.. اهداف مباراة مصر وكينيا فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو لمشاهدة اهداف مباراة مصر وكينيا، في أهم مباريات اليوم الخميس 25-3-2021، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، والمنتهية بالتعادل الايجابي بهدف مقابل هدف، وسجل هدف المنتخب المصري نجم النادي الأهلي “محمد مجدي أفشه” الذي أرتدي القميص رقم 22.

وحجز المنتخب المصري بطاقة الصعود إلى كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل، وذلك بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع نظيره منتخب كينيا، وعزز منتخب مصر رقمه القياسي فى المشاركة بالبطولة القارية الى المرة الـ25 فى تاريخه.

وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة الثانية عن طريق محمد مجدي أفشة، قبل أن يسجل عبد الله حسن هدف التعادل للمنتخب الكيني.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، فيما رفع المنتخب الكيني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

كان منتخب جزر القمر على موعد مع التاريخ، بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى البطولة، وذلك بعد تعادله السلبي مع ضيفه منتخب توجو، في وقت سابق من اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة ذاتها.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى النهائيات، مع تبقي مباراة أمام منتخب مصر يوم الاثنين المقبل لحسم صدارة المجموعة.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 كانت قد تم تأجيلها إلى مطلع العام المقبل، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب المصري بهدف دون مقابل، وجاء الهدف فى الدقيقة الثانية من بداية اللقاء عن طريق اللاعب “محمد مجدي أفشة” بطريقة رائعة، حيث مرر محمد صلاح كرة بالكعب إلى محمد هاني على الجهة اليمنى ليرسلها الأخير عرضية أرضية روضها أفشة وأطلق تسديدة صاروخية في سقف شباك حارس كينيا.

وفى الشوط الثاني استطاع منتخب كينيا تدارك هدف التعادل فى الدقيقة 65، جاء الهدف من ضربة ركنية لعبت داخل منطقة الجزاء استغل اللاعب “عبدالله حسن”  قلة التركير فى تشتيت الكرة من مدافعي منتخب مصر وسدد الكرة فى شباك الشناوي.

وشهدت المباراة طرد لاعب منتخب كينيا “جونستون أوموروا” فى الدقيقة 75، بعد تدخل على مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر بدون كرة.

ويتواجد منتخب مصر، ومنتخب كينيا فى المجموعة السابعة والتي تضم منتخبات، “جزر القمر، وتوجو”، ويتأهل الى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون هذا العام 2021، أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات.

يذكر ان مباراة منتخب مصر ومنتخب كينيا فى الجولة الاولي بالتصفيات المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا قد انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1، والتي اقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية يوم 14-11-2019.

مقالات ذات صلة