أخبار الرياضةافريقيامباريات اليوم
مُحدث

نتيجة مباراة مصر وكينيا فى تصفيات كأس أمم أفريقيا “الفراعنة يفلتون من الخسارة في نيروبي”

تقرير مواجهة مصر وكينيا فى تصفيات كأس امم افريقيا اليوم الخميس 25 مارس 2021..

تعرف على نتيجة مباراة مصر وكينيا، في أهم مباريات اليوم الخميس 25-3-2021، ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، والتي استضافها ملعب “نيايو ناشيونال” بمدينة نيروبي.

أفلت منتخب مصر من الخسارة فى نيروبي وذلك بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع نظيره منتخب كينيا، وحجز الفراعنة بطاقة الصعود الى كأس أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون مطلع العام المقبل معززاً رقمه القياسي فى المشاركة بالبطولة القارية الى المرة الـ25 فى تاريخه.

وتقدم المنتخب المصري في الدقيقة الثانية عن طريق محمد مجدي أفشة، قبل أن يسجل عبد الله حسن هدف التعادل للمنتخب الكيني.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، فيما رفع المنتخب الكيني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

كان منتخب جزر القمر على موعد مع التاريخ، بتأهله للمرة الأولى في تاريخه إلى البطولة، وذلك بعد تعادله السلبي مع ضيفه منتخب توجو، في وقت سابق من اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة ذاتها.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، ليتأهل إلى النهائيات، مع تبقي مباراة أمام منتخب مصر يوم الاثنين المقبل لحسم صدارة المجموعة.

يذكر أن بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 كانت قد تم تأجيلها إلى مطلع العام المقبل، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنتخب المصري بهدف دون مقابل، وجاء الهدف فى الدقيقة الثانية من بداية اللقاء عن طريق اللاعب “محمد مجدي أفشة” بطريقة رائعة، حيث مرر محمد صلاح كرة بالكعب إلى محمد هاني على الجهة اليمنى ليرسلها الأخير عرضية أرضية روضها أفشة وأطلق تسديدة صاروخية في سقف شباك حارس كينيا.

وبعد الهدف، ضغط المنتخب الكيني في مسعى لإدراك التعادل، وتعددت الركلات الركنية والتمريرات العرضية عن طريق ثنائي الجنب حسن وكينيث موغونا، وكانت أبرز الفرص التي لم تؤت ثمارها في الدقائق (8، 25، و48).

وكاد محمّد صلاح أن يضاعف النتيجة للمنتخب المصري إثر هجمة مرتدة، لكن تسديدته علت العارضة (51).

لكن ضغط المنتخب الكيني أسفر في نهاية المطاف عن هدف التعادل في الدقيقة (65)، بعدما فشل دفاع الفراعنة في تشتيت ركلة ركنية ارتدت من القائم الأيسر للحارس محمد الشناوي، ووصلت إلى حسن الذي أسكنها في الشباك.

وشهدت المباراة طرد لاعب منتخب كينيا “جونستون أوموروا” فى الدقيقة 75، بعد تدخل على مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر بدون كرة.

ويتواجد منتخب مصر، ومنتخب كينيا فى المجموعة السابعة والتي تضم منتخبات، “جزر القمر، وتوجو”، ويتأهل الى نهائيات كأس أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون هذا العام 2021، أصحاب المراكز الأولى والثانية في المجموعات.

يذكر ان مباراة منتخب مصر ومنتخب كينيا فى الجولة الاولي بالتصفيات المؤهلة الى كأس أمم أفريقيا قد انتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1، والتي اقيمت على ملعب برج العرب بالاسكندرية يوم 14-11-2019.

اضغط هنا لقراءة تقرير نتيجة واحداث مباراة مصر وكينيا فى تصفيات كأس امم افريقيا

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى