أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزياقتصاد رياضيالدوري الإيطالي - Serie Aسوق الانتقالات الإسبانيسوق الانتقالات الاماراتيسوق الانتقالات التونسيسوق الانتقالات الجزائريسوق الانتقالات القطريلقطة اليوم في عالم كرة القدم

حفيظ دراجي أم رؤوف خليف؟ علي سعيد الكعبي يتهكم على مستوى معلقي بي ان سبورت

تغريدة مثيرة في تويتر للمعلق الرياضي الاماراتي علي سعيد الكعبي بعد مباراتي ليفربول وبرشلونة..

تهكم المعلق الرياضي الاماراتي علي سعيد الكعبي على مستوى معلقي قنوات بي ان سبورت القطرية، في تغريدة مثيرة للجدل نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر قبل مباراة ريال مدريد واتلانتا في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء.

وحظت تغريدة علي سعيد الكعبي حول تدني مستوى التعليق الرياضي العربي باهتمام وتفاعل كبيرين من جانب متتبعيه في تويتر، حيث قام 800 مستخدم بإعادة نشر التغريدة من جديد (ريتويت)، وقام أكثر من خمسة آلاف بوضعها في المفضلات (لايك).

وقال علي سعيد الكعبي اليوم كثر المعلقين وقل التعليق الهادف، رأيي المتواضع بعد تجربة طويلة في هذه المهنة أننا أمام مرحلة يتراجع فيها التعليق العربي كثيرًا.

وأوضح الكعبي حديثه أصبحنا نسمع ضجيجًا أكثر، أي مباراة هي أشبه بفيلم فيه من مواقف الفرح والسعادة والحزن وغيرها، والمعلق الجيد هو من يُبرز تلك المواقف ويقدمها بذكاء للمشاهد.

وظهرت تغريدة علي سعيد الكعبي عن التعليق العربي، في صباح اليوم التالي لمباراة برشلونة وهويسكا في الدوري الإسباني، التي عَلق عليها المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، وانتهت بفوز عريض للبرسا بنتيجة 1/4.

ومن المعروف أن علي سعيد الكعبي أحد عشاق نادي ريال مدريد، ويتابع مباريات الدوري الاسباني بصفة مستمرة، وهذا ما دفع البعض نحو تفسير التغريدة بأنها موجهة إلى الجزائري حفيظ دراجي أو إلى التونسي رؤوف خليف الذي علق في نفس توقيت مباراة برشلونة وهويسكا على مباراة بين ليفربول وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي، وسبق للكعبي التصريح بأنه من عشاق ليفربول منذ فترة الثمانينات.

المعلق حفيظ دراجي
المعلق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي معلق قنوات بي ان سبورت القطرية – صور beIN TV

وتأكيدًا على هذا التوقع، لم يقم علي سعيد الكعبي بالتعليق بصورة أو بأخرى على هجوم بعض متابعيه على زملائه السابقين في قنوات بين سبورت حفيظ دراجي ويوسف سيف وعصام الشوالي ورؤوف خليف”، وترك الباب مفتوحًا أمام الجميع.

في نفس السياق، تفاعل الإعلامي اللبناني الشهير علي علوية مقدم ستوديو الدوري الانجليزي في قنوات الشو تايم وراديو وتلفزيون العرب ART مع تغريدة علي سعيد الكعبي، قائلاً يأتي النقد ممن له الحق بالانتقاد.

وأضاف علي علوية بصراحة الموضوع صار له زمان، مستغرب كيف ما يكون في دائرة تقول للمعلقين أين أخطاءوا باللفظ أو الفلسفة الزائدة المزعجة.

وأكد علوية الذي زامل رؤوف خليف وعصام الشوالي في قنوات ART بأنه توقف عن مُتابعة التعليق العربي منذ سنوات ليست بالقليلة، وفسر السبب بقوله أنا أتابع التعليق الإنجليزي منذ سنين، المعلق يفهم كرة ويتكلم كرة، لا همه تاريخ ولا شعر، اشتقت لتعليقك وتعليق خالد الغول.

وتوقف علي سعيد الكعبي عن تعليق مباريات الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا مع شبكة قنوات بين سبورت القطرية منذ يونيو 2017 بسبب الأزمة السياسية التي نشبت ما بين قطر والامارات والسعودية.

ويعمل علي سعيد الكعبي معلقًا على مباريات الدوري الاماراتي للمحترفين (دوري الخليج العربي) مع قنوات أبو ظبي الرياضية، بالاضافة إلى مباريات البطولة العربية للأندية التي تحتكر بثها قنوات أبو ظبي.

مقالات قد تعجبك