كرة القدم الإفريقية

اخبار الاهلي | الإدارة تحتج على إقامة مباراة فيتا كلوب بحضور جمهور

تقدم النادي الأهلي، اليوم الإثنين، باحتجاجٍ رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وذلك من أجل إيقاف قرار إقامة مباراته غدًا الثلاثاء أمام فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا، بحضور الجماهير.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي، اليوم الأثنين، أن قرار حضور الجماهير لمباراة الغد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا يعد مخالفة لكل قواعد العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وأضاف النادي المصري أن الاحتجاج يأتي تزامنًا مع إعلان العديد من المسؤولين بالاتحاد الأفريقي، مؤخرًا عن إقامة جميع مباريات المسابقة بدون حضور جماهيري؛ حرصًا على المساواة بين الفرق المتنافسة، كما أوضح أنه سبق وأن خاض مواجهته أمام سيمبا التنزاني على ملعب الأخير بحضور 25 ألف متفرج من جماهيره، في الوقت الذي لم يتم السماح فيه للأهلي بدخول أي عدد من جماهيره في المباراتين اللتين أقيمتا بالقاهرة مع المريخ السوداني في 16 من فبراير الماضي وفيتا كلوب في السادس من مارس الجاري.

وجاء في احتجاج الأهلي أيضًا، أن نادي فيتا كلوب أعلن على لسان مديره الفني أنه قد قام بتحديد موعد انطلاق مباراته مع الأهلي في الثانية ظهرًا في درجة حرارة تتجاوز الـ 33 درجة، وعلى ملعب نجيل صناعي.

وتابع الأهلي أن قرار إٌقامة المباراة في ذلك الوقت جاء ردًا على إقامة مباراة الذهاب بين الفريقين في التاسعة مساء في أجواء باردة، في الوقت الذي يعلم فيه “كاف” أنه هو الذي حدد موعد انطلاق مباريات الأهلي التي أقيمت بالقاهرة، ومن بينها مباراة فيتا كلوب.

كانت مباراة الذهاب بين الأهلى وفيتاكلوب بالقاهرة قد انتهت بالتعادل 2/2.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف خلف فيتا كلوب صاحب المركز الثاني، فيما يتصدر سيمبا التنزاني ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما يتذيل المريخ السوداني ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة.

تابع آخر أخبار الأهلي مع ميركاتو داي في جميع البطولات “الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر” اضغط هنا

مقالات ذات صلة