أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزيأوروباسوق الانتقالات الإسبانيسوق الانتقالات الالمانيسوق الانتقالات الفرنسي

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا “ربع نهائي 2021” والقنوات الناقلة

كل ما تود معرفته عن قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021..

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا موعد قرعة دوري أبطال أوروبا “ربع نهائي 2021″، المقرر لها بعد ساعات قليلة من انتهاء مباريات دور الـ 16 هذا الأسبوع.

تتصدر قناة بين سبورت القطرية قائمة القنوات الناقلة لهذا الحدث الكبير، والذي سيشهد تواجد فرق من عيار ثقيل أمثال ليفربول وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، بالاضافة إلى صاحب أكبر مفاجأت ثمن النهائي بورتو الذي أطاح بالبطل القياسي للدوري الإيطالي يوفنتوس” من ثمنال النهائي بهزيمته في مجموع الذهاب والإياب 4/3.

ونجح حامل لقب الدوري الانجليزي ليفربول في تجاوز عقبة لايبزيج الألماني بهزيمته في مباراتي الذهاب والإياب بنتائج مريحة رغم مشاكله في الدوري الانجليزي.

ولم يفلح باريس سان جيرمان في تكرار انتصاره العريض على برشلونة في الذهاب (4/1)، واكتفى بالتعادل 1/1 في مباراة الإياب على ملعب حديقة الأمراء، والتي شهدت تصدي الحارس كيلور نافاس لركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي.

وفَرط بوروسيا دورتموند في فوز محقق أمام إشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند خلال مباراة الإياب على ملعب سيجنال إدونا بارك، وتلقت شباكه لهدفين من المغربي يوسف النصيري، ليترشح دورتموند بفضل فوزه في مباراة الذهاب على ملعب سانشيز بثخوان بنتيجة 3/2.

وبخلاف ليفربول وباريس سان جيرمان وبورتو وبوروسيا دورتموند، تنتظر 4 فرق أخرى الحصول على بطاقات التأهل هذا الأسبوع من بين 8 فرق، وهم ريال مدريد وأتلانتا وبايرن ميونخ ولاتسيو ومانشستر سيتي وبوروسيا مونشنجلادباخ وتشيلسي وأتلتيكو مدريد.

وتبدو حظوظ بايرن ميونخ ومانشستر سيتي الأكبر في التأهل بفضل تحقيقهم لانتصارات مميزة خارج قواعدهم أمام لاتسيو ومونشنجلادباخ، لكن فرص أتلانتا وأتلتيكو مدريد لا تزال قائمة أمام ريال مدريد وتشيلسي، بسبب خسارتهم في الذهاب بنتيجة 1/0.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

مع انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا يوم الاربعاء الموافق 17 مارس سيكتمل عقد الأندية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي، وبعد 48 ساعة فقط ستقام قرعة ربع النهائي.

لوجو قناة بين سبورت القطرية
لوجو قناة بين سبورت القطرية

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا موعد قرعة الدور ربع النهائي يوم الجمعة الموافق 19-3-2021 في مقره الرئيسي بمدينة نيون السويسرية، في تمام الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت جرينيتش، 13:00 ظهرًا بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت السعودية.

وتتصدر قناة بي إن سبورتس الاخبارية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات قائمة القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا نهاية هذا الأسبوع، بالاضافة إلى قناة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على موقع يوتيوب.

نظام قرعة دوري أبطال أوروبا

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسمح بمواجهة فريقين من نفس البلد لبعضهما البعض، وتسمح كذلك بمواجهة فريقين سبق لهما اللعب معًا في دور المجموعات، بالتالي فإن التوقعات مفتوحة على جميع الاحتمالات في غياب التصنيفات.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا "ربع نهائي 2021" والقنوات الناقلة - صور Getty
موعد قرعة دوري أبطال أوروبا “ربع نهائي 2021” والقنوات الناقلة – صور Getty

وستقام مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 6 و7 أبريل، بينما تقام مباريات الإياب يومي 13 و14 من نفس الشهر.

ويرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا تقليص الفترة بين المباريات لإنهاء موسم 2021/2020 في أسرع وقت ممكن كي تستعد المنتخبات لبطولة يورو 2020 المؤجلة حتى بداية يونيو 2021.

وستقام مباراتي ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 27 و28 أبريل، على أن تقام مباراتي الإياب في الأسبوع التالي يومي 4 و5 مايو.

وجَدول يويفا موعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لتقام يوم 29 مايو 2021 على ملعب أتاتورك في اسطنبول، والذي كان من المقرر له استضافة نهائي العام الماضي لولا فيروس كورونا.

اختيارات المحررين

مقالات ذات صلة