كرة القدم الأوروبية

لوف: الخسارة من اسبانيا لم تكن سببًا في اتخاذ قرار الرحيل عن منتخب المانيا

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، إن قرار رحيله عن منصبه الصيف المقبل لم يكن بسبب الهزيمة صفر/ 6 أمام إسبانيا، لكنه فضل منح بعض الوقت لخليفته للتحضير لبطولة كأس أمم اوروبا التي تستضيفها بلاده في عام 2024.

وقال لوف في مؤتمر صحفي، أن الهزيمة أدت إلى “انفجار”، كما أنه لم يعد يرى نفسه في منصبه مجددًا.

وكان لوف، الفائز بلقب كأس العالم قد أعلن أول أمس الثلاثاء، عن رحيله عن تدريب المنتخب الألماني عقب 15 عامًا قضاها مع الفريق، حيث من المنتظر أن تكون بطولة أمم أوروبا 2020 التي جرى تأجيلها لمدة عام بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، آخر ظهور له مع الفريق.

وقال لوف :” بالفعل العام الماضي، بغض النظر عن مباراة إسبانيا، اعتزمت التفكير بشأن الرحيل عن تدريب المنتخب، وتحديدًا في فبراير، ومارس. أين نقف؟ أين أقف أنا؟ ما الذي أريده؟”

وأضاف :”توصلت في النهاية إلى أنه بعد أمم أوروبا سيكون الوقت قد حان للمضي قدما. إنه وقت التجديد، التغيير والحركة”.
وقال فريتز كيلر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: “لوف يبشر ببداية جديدة لعصر جديد من خلال قراره، من رأيي أنه قرار في الوقت المناسب”، فيما قال أوليفير بيرهوف مدير الاتحاد إنه لم يصدم بالخبر لكنه يشعر بالأسف حيال قرار لوف بالاستقالة.

وكان لوف، الذي يمتد عقده حتى كأس العالم 2022 في قطر، قد فاز بلقب كأس العالم 2014 وكأس القارات 2017، كما وصل إلى الدور قبل النهائي في أربع مرات ببطولتي كأس العالم وكأس أمم أوروبا، قبل خروج المنتخب الألماني من دور المجموعات في كأس العالم 2018 بروسيا.

وأدى ذلك إلى إعادة هيكلة الفريق الذي قدم نتائج متباينة ما بين التأهل لمنافسات أمم أوروبا، والتعرض لأكبر هزيمة في مباراة تنافسية أمام إسبانيا صفر / 6.

وقال لوف : “15 عامًا هي فترة طويلة للغاية، أنا ممتن جدًا للاتحاد الألماني الذي وضع ثقته بي”.

وأضاف: “أنا ممتن للأشخاص الذين كانوا حولي في تلك الرحلة الطويلة”، وذكر أسماء عدة مثل أوليفير بيرهوف وماركوس سورج مساعده الحالي في الفريق وهانز فليك مدرب بايرن ميونخ ومساعده السابق.

وقال لوف إنه فخور للغاية بالانتصارات التي حققها وكذلك النجاحات، لكنه أبدى امتنانه للهزائم التي تلقاها الفريق، حيث أنها علمته الكثير وجعلته أقوى، حسب وصفه.

وبات على الاتحاد الألماني الآن البحث عن خليفة للوف، والذي ستكون أول مبارياته في تصفيات كأس العالم 2022 في سبتمبر المقبل، فيما اعتبر كيلر أن البحث عن مدرب لديه نهج وطريقة طويلة المدى سيكون له الأولوية عن السرعة في اختياره.

وأكد بيرهوف أنه لن يعلق على أي مرشح لخلافة لوف في المستقبل القريب، لكنه أكد عدم وجود مرشح غير ألماني، كما لم يستبعد أن تتولى امرأة قيادة الفريق.

وتتضمن قائمة المرشحين كل من هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونخ والفائز بالثلاثية الموسم الماضي، بالإضافة إلى رالف رانجنيك المدير الفني السابق لفريق لايبزيج.

وبالحديث عن فليك امتدح لوف الفترة التي عمل فيها فليك مساعدا له، لكنه رفض التحدث عن احتمالية تواجده قائلًا: “هذا ليس مكاني للحديث عن خليفتي”.

وفي استطلاع أجرته “يو جوف” أبدى ما يقرب من ربع الألمان، رغبتهم في تواجد يورجن كلوب كمدير فني قادم للمنتخب.
ومن بين 1618 شملهم الاستطلاع، أبدى 24 بالمئة منهم رغبتهم في قيادة كلوب المدير الفني لليفربول للمنتخب الألماني، فيما اختار تسعة بالمئة منهم هانز فليك مدرب بايرن، كما اختار أربعة بالمئة ستيفن كونتز مدرب منتخب أ

لمانيا لأقل من 21 عامًا، وثلاثة بالمئة لجوليان ناجلسمان مدرب لايبزيج واثنين بالمئة لتوماس توخيل مدرب تشيلسي.
ورحب معظم المشاركين في الاستطلاع بقرار رحيل لوف، حيث وصف37 بالمئة منهم القرار بالجيد، فيما أكد 19 بالمئة أن لوف كان يجب أن يرحل منذ وقت طويل.

مقالات ذات صلة