أخبار الرياضةالمحترفون العربسوق الانتقالات الاسبانيسوق الانتقالات الانجليزي

دوري أبطال أوروبا | صلاح والنصيري يُزينان تشكيلة الأسبوع الأول من جولة الإياب

يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس عن القائمة المثالية للأسبوع الأول من جولة الإياب بدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.
جاء المحترفين العربيين ، النجمان المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، والمغربي يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية الإسباني، على رأس القائمة التي أعلن عنها يويفا اليوم على موقعه الألكتروني الرسمي.
أحرز محمد صلاح هدفًا خلال فوز ليفربول 2 / صفر على لايبزيج الألماني أمس الأربعاء، ليقود الفريق الأحمر لتكرار فوزه على منافسه، بعدما فاز بالنتيجة ذاتها في مباراة الذهاب، التي جرت بين الفريقين الشهر الماضي وشهدت تسجيل (الفرعون المصري) هدفًا آخر في مرمى الفريق الألماني، ليساهم بشكل كبير في تأهل (الريدز) لدور الثمانية في البطولة التي توج بها ست مرات.
رفع صلاح رصيده إلى خمسة أهداف في النسخة الحالية للبطولة، كما عزز صدارته لقائمة هدافي ليفربول في الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعدما سجل 25 هدفًا في 39 مباراة لعبها بجميع البطولات حتى الآن، بواقع 17 هدفًا في الدوري الإنجليزي وثلاثة أهداف بكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة لأهدافه الخمسة في دوري الأبطال.

يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 - صور Afp
يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 – صور Afp

يحتل صلاح المركز الثاني والثلاثين حاليًا في قائمة الهدافين التاريخيين لدوري الأبطال برصيد 27 هدفًا، بواقع هدفين مع بازل السويسري وهدفا مع روما الإيطالي، بالإضافة إلى 24 هدفًا مع ليفربول، يحمل بها الرقم القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع الفريق الإنجليزي بالمسابقة القارية.
في المقابل، أحرز يوسف النصيري هدفين خلال تعادل فريقه إشبيلية 2 / 2 مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، لكنه برغم ذلك، عجز عن قيادة الفريق الأندلسي لمواصلة مشواره في البطولة، بعد خسارته 2 / 3 أمام نظيره الألماني في مباراة الذهاب.
سجل النجم المغربي الهدف الأول لإشبيلية من ركلة جزاء، قبل أن يحرز الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، ليتقاسم المركز الثاني في ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم مع خمسة لاعبين آخرين، بفارق أربعة أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند (المتصدر)، الذي إنضم أيضًا للقائمة المثالية بتسجيله هدفي دورتموند في شباك إشبيلية، ليقود الفريق الألماني للصعود إلى دور الثمانية بدوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016 / 2017.
خلت القائمة من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، رغم تسجيله هدفًا رائعًا خلال تعادل الفريق الكتالوني 1 / 1 مع مضيفه باريس سان جيرمان، لكنه لم يكن كافيًا لتأهله للدور المقبل، عقب خسارته القاسية 1 / 4 ذهابًا على ملعبه.
يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 - صور Afp
يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 – صور Afp

غاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن القائمة أيضًا، بعدما ظهر بشكل باهت خلال فوز فريقه يوفنتوس 3 / 2 على ضيفه بورتو، ولم يمنح هذا الفوز بطاقة التأهل للفريق الإيطالي إلى دور الثمانية، بعدما تفوق عليه الفريق البرتغالي بفارق الأهداف المسجلة في ملعب المنافس، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز بورتو 2 / 1 في العاصمة البرتغالية لشبونة.
جاءت التشكيلة المثالية للأسبوع على النحو التالي:
حراسة المرمى: كيلور نافاس (باريس سان جيرمان)
خط الدفاع: ترينت أليكسندر آرنولد (ليفربول)، أوزان كاباك (ليفربول)، ناثانيل فيليبس (ليفربول)، فابينيو (ليفربول).
خط الوسط: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، سيرجيو أوليفيرا (بورتو)، محمد صلاح (ليفربول)، ساديو ماني (ليفربول).
خط الهجوم: إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)، يوسف النصيري (إشبيلية).
يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 - صور Reu
يويفا يعلن عن القائمة المثالية بدوري الأبطال لجولة الإياب لدوري الــ 16 – صور Reu

اقرأ ايضًا

محمد مصطفى

صحفي ومحرر رياضي بموقع ميركاتو داي - الموقع الأول عربياً لسوق الانتقالات وأخبار الرياضة
زر الذهاب إلى الأعلى