أخبار كأس العالمحياة النجومكرة القدم الأوروبية

جيجز يغيب عن بداية مشوار ويلز في تصفيات مونديال 2022 لسبب غريب!

علن الاتحاد الويلزي الأربعاء أن مدرب منتخب بلاده ريان جيجز، المتهم منذ نوفمبر الماضي بالاعتداء على صديقته، سيغيب عن انطلاق التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وألقي القبض على نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق (47 عامًا) بعد خلاف مع صديقته كايت جريفيل. وفي الشهر الماضي، تم تمديد مراجعته القضائية حتى الأول من مايو.

واوضح الاتحاد الويلزي أن روبرت بايج الذي تولى أيضًا مسؤولية قيادة ويلز في مباريات دوري الأمم في نوفمبر الماضي، سيواصل الإشراف على منتخب ويلز خلفًا لجيجز الذي ينفي مزاعم الاعتداء.

ويلقي الغياب المستمر لجيجز بظلال من الشك على ما إذا كان سيقود منتخب بلاده في نهائيات كأس أوروبا المؤجلة الصيف المقبل.
وقال الاتحاد الويلزي في بيان” “اتفق اتحاد كرة القدم في ويلز وراين جيجز على أنه لن يشارك في المعسكر الدولي المقبل”.
وأضاف “روبرت بايج سيتولى مسؤولية المباريات الثلاث المقبلة ضد بلجيكا والمكسيك وجمهورية التشيك وسيساعده ألبرت ستويفنبرغ كما كان الحال خلال النافذة الدولية الأخيرة في نوفمبر”.

وقاد بايج ويلز الى الفوز على أيرلندا وفنلندا في نوفمبر وبالتالي الصعود الى المستوى الأول في النسخة الثانية للمسابقة القارية الحديثة.

وسيتولى الدولي الويلزي السابق (46 عاما) قيادة المنتخب في أول مباراتين من تصفيات كأس العالم هذا الشهر.

وتبدأ ويلز مشوارها في المجموعة الخامسة خارج أرضها أمام بلجيكا المصنفة أولى عالميا في 24 مارس قبل أن تستضيف جمهورية التشيك في كارديف بعد ستة أيام.

ومن المقرر أيضًا أن تلعب ويلز مع المكسيك وديًا في كارديف في 27 الحالي.

وسيعلن بايج عن تشكيلة منتخب بلاده في المباريات الثلاث الاثنين المقبل.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية أكدت مطلع نوفمبر الماضي أن الشرطة استُدعيت إلى منزل غيغز في وقت متأخر بعد أنباء عن حالة إزعاج، مشيرة إلى أنه تم توقيفه واستجوابه للاشتباه في ارتكابه اعتداء وأذى جسديًا.

ونقلت الصحيفة عن بيان صادر من شرطة مانشستر الكبرى يوضح أنه “تم استدعاء الشرطة بعد تقارير عن وقوع اضطرابات، أصيبت امرأة في الثلاثينيات من عمرها بجروح طفيفة لكنها لم تتطلب أي علاج”.

وأضاف البيان أنه “تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 46 عامًا للاشتباه بخرقه المادتين 47 و39 بالاعتداء والمهاجمة”.
لكن جيجز نفى “كل مزاعم الاعتداء” على صديقته، بحسب بيان أصدره متحدث باسمه.

وعُيّن غيغز مدرباً لويلز في يناير 2018 بعد مسيرة رائعة كلاعب دافع فيها عن ألوانه في 64 مباراة، وفاز فيها على صعيد الأندية بـ13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، وأربعة في كأس إنجلترا وثلاثة في كأس الرابطة الإنجليزية مع مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة