كرة القدم الأوروبية

برونو فيرنانديز يكسر صمته قبل ديربي مانشستر بسبب الستة الكبار

رد نجم مانشستر يونايتد، برونو فيرنانديز على الحديث المستمر بشأن عدم تسجيله أمام الفرق الكبرى في الدوري الانجليزي الممتاز، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية.

وقال فيرنانديز (26 عامًا) قبل ديربي مانشستر المرتقب ضد متصدر ترتيب الدوري الانجليزي، مان سيتي: “لا أعلم ماذا يقصدون بالستة الكبار، إذا كان المقصود الفرق المتواجدة في المراكز المتقدمة في الجدول، فإنني سجلت وصنعت أمامهم”.

وأضاف:”أنا أسجل وأصنع الأهداف أمام بعضهم، لقد سجلت هذا الموسم أمام توتنهام ولكن البعض يرى أن ركلات الجزاء لا توضع في الحسبان”.

وتابع النجم البرتغالي:”أعلم أن الناس تتوقع أن أسجل وأصنع في كل مباراة، لأني منذ قدومي إلى هنا كنت ألعب بشكل جيد للغاية، إذا نظرت لأرقامي، الكل يفترض أن أفعل ذلك في كل مباراة”.

وواص:”أنا أريد القيام بذلك، هذا هو المهم، ولكن كلاعب، أنا لا أنظر للستة الكبار أو بقية الفرق، أنا أنظر لكل مباراة بالشكل نفسه، وأعتقد أن المسبقة ليس سباق عدو بل ماراثون. لذلك لا يجب عليك التسجيل أو الفوز على الستة الكبار فقط، بل يجب أن تسجل وتتفوق على الجميع”.

ويقصد بمصطلح الستة الكبار: مانشستر يونايتد، ليفربول، آرسنال، تشيلسي، مان سيتي، وتوتنهام، وهي التي لم يسجل أمامها فيرنانديز سوى هدف وحيد في 7 مباريات، وهو هدف الشياطين الحمر الوحيد في جميع هذه المواجهات أيضًا، حيث انتهت جميعها بالتعادل السلبي عدًا خسارتين، الأولى أمام السبيرز (6-1)، والثانية ضد الجانرز (1-0).

واستشهد النجم البرتغالي بإحصائية تشير إلى أن هناك تناقضًا في طريقة التعامل معه، قائلًا: “أرى الناس تتحدث عن أنني لا ألعب بشكل جيد أمام الستة الكبار، ويُقال أيضًا أنني أفقد الكرة كثيرًا عندما نخسر المباريات. في مباراة باشاكشهر سجلت هدفين وفقدت الكرة أكثر من الفريق المنافس بأكمله، ولكن الناس قالوا أني كنت أفضل لاعب في المباراة. كيف يسير الأمر إذاً؟!”.

جدير بالذكر أن برونو فيرنانديز انضم إلى مانشستر يونايتد في يناير 2020، قادمًا من صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي، نظير 50 مليون جنيه إسترليني، وشارك النجم البرتغالي منذ ذلك الحين في 62 مباراة بقميص الشياطين الحمر بمختلف المسابقات، تمكن خلالها من تسجيل 34 هدفًا وتقديم 21 تمريرة حاسمة.

مقالات ذات صلة