اخر الاخبار الرياضيةالدوري الانجليزيمباريات اليوم

نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الانجليزي “مونت يعمق جراح الريدز بقذيفة مدوية”

ماذا حدث في مباراة ليفربول وتشيلسي؟

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز، لحساب الجولة 29، والتي أقيمت ضمن مباريات اليوم الخميس 4-3-2021، وشهدت تفوقًا كبيرًا للفريق اللندني على كافة الأصعدة، ليحقق الفوز والنقاط الثلاث التي آمنت له المركز الرابع.
ورفع تشيلسي رصيده لـ 47 نقطة متقدمًا على إيفرتون بفارق نقطة واحدة، بينما تراجع ليفربول إلى المركز السابع برصيد 43 نقطة، ليبتعد عن دائرة المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقة الثانية أوروبيًا (الدوري الأوروبي) بفارق 3 نقاط عن إيفرتون وبفارق نقطتين عن وست هام يونايتد.
انتهى الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف دون رد سجله صانع الألعاب الدولي الانجليزي “ماسون مونت” بتسديدة قوية بالقدم اليمنى من على خط الـ 18 بعد حصوله على تمريرة من الفرنسي نجولو كانتي في الدقيقة 42.
وألغت تقنية الفيديو المساعد “الفار” هدفًا لفريق تشيلسي في الدقيقة 24 بداعي تسلل مُسجله “تيمو فيرنر” بالذراع الأيمن لحظة تلقيه تمريرة من بعد خط وسط الملعب بياردتين فقط.
وغلبت أفضلية تشيلسي على معظم فترات المباراة بقيادة النجم المغربي حكيم زياش والذي كان على مقربة من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54 لولا تدخل أحد المدافعين ليزيح الكرة من على خط المرمى.
ولم يقدم أي لاعب من ليفربول مستوى جيد في هذه المباراة باستثناء النجم المصري “محمد صلاح”، مع ذلك قرر المدير الفني يورجن كلوب سحبه في الدقيقة 62 لإشراك أوكسليد تشامبرلين، وهو ما سبب غضب صلاح أثناء خروجه وبعد جلوسه على دكة البدلاء.

ماسون مونت يسجل هدف تقدم تشيلسي امام ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز 2021
ماسون مونت يسجل هدف تقدم تشيلسي امام ليفربول في الدوري الانجليزي الممتاز 2021 – صور AFP

بهذه النتيجة، رفع تشيلسي تحت قيادة مدربه الألماني توماس توخيل سلسلة اللا خسارة لـ 10 مباريات متتالية، منذ وصوله لتدريب الفريق خلفًا للإنجليزي فرانك لامبارد.
وعادل توماس توخيل بنتيجة مباراة اليوم أمام ليفربول رقم المدرب السابق للبلوز جوزيه مورينيو دون أي خسارة لـ 10 مباريات متتالية، ليصبح على بُعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم المدرب البرازيلي فيليبي سكولاري، والذي حافظ على سجل تشيلسي دون خسائر لـ 12 مباراة.
وتُعد خسارة ليفربول اليوم هي الخامسة على التوالي في ملعب آنفيلد روود، وهو الحدث الذي تشهده مسابقة البريميرليج لأول مرة في التاريخ بالنسبة للفريق حامل اللقب.
ونقل بث مباشر مباراة ليفربول وتشيلسي على قناة بي إن سبورتس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”، كما نقل هذا اللقاء على قناة سكاي سبورتس بريميرليج.
وأقيمت مواجهة ليفربول وتشيلسي على ملعب آنفيلد، بإدارة من الحكم الخبير مارتن أتكينسون، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 20:15 بتوقيت جرينتش، 22:15 بتوقيت مصر، 23:15 بتوقيت السعودية ضمن آخر مباريات الجولة 29.
وتعد نتيجة مباراة ليفربول وتشيلسي غاية في الأهمية بالنسبة لهما في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك بعدما ابتعد مانشستر سيتي بالصدارة بفارق هائل عن أقرب منافسية مانشستر يونايتد قبل 3 أيام من ديربي مدينة مانشستر يوم الأحد المقبل 7 مارس.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو اهداف مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الانجليزي

يورجن كلوب في مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز
يورجن كلوب في مباراة ليفربول وتشيلسي في الدوري الانجليزي الممتاز – صور AFP

اقرا ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة