أسئلة شائعةاقتصاد

ما سعر الليلة الواحدة في فندق كريستيانو رونالدو بمدينة مراكش المغربية؟

قرر نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس ومنتخب البرتغال “كريستيانو رونالدو” مطلع عام 2021 افتتاح أول مشروعاته في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالكشف عن فندقه الجديد في مدينة مراكش المغربية وتحديد سعر الإقامة عن الليلة الواحدة.

بدأ كريستيانو رونالدو – الهداف السابق للدوري الايطالي والهداف التاريخي للبرتغال وريال مدريد ومسابقة دوري أبطال أوروبا- رحلة استثمار أمواله في سلسلة فنادق خاصة بمدن “لشبونة وفونشال ومدريد ونيويورك سيتي”.

وقرر رونالدو في عام 2019 وضع حجر الأساس لفرع جديد من سلسلة فنادقه في مملكة المغرب وتحديداً مدينة مراكش التي تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا والعالم بسبب أجواءها السياحية الفريدة من نوعها، ليواصل “صاروخ ماديرا” الاستفادة من شهرته الواسعة، حيث وصل إلى المركز الثالث في قائمة أغنى رياضي حول العالم في عام 2021.

تفاصيل عن فندق رونالدو Pestana CR7 في مراكش

وفقاً لمصادر إعلامية عديدة، فإن الافتتاح الرسمي سيتم خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة (إما فترة التوقف الدولي بشهر مارس 2021 أو فترة التوقف بشهر نوفمبر 2021).

افتتاح فندق كريستيانو رونالدو بمدينة مراكش المغربية، وتحديد سعر الليلة الواحدة
رونالدو اثناء عمليات بناء فندق مراكش

وتعرض حفل افتتاح اوتيل كريستيانو رونالدو في مراكش إلى سلسلة من التأجيلات بسبب أزمة فيروس كورونا على مدار عامي 2020 و2021 وارتباطات اللاعب مع منتخب البرتغال.

ويقع فندق رونالدو، الذي أطلق عليه اسم بيستانا CR7، في قلب حدائق المنارة بمدينة مراكش الحمراء، وتصل قيمة تأسيس المشروع حوالي 430 مليون درهم مغربي.

وسيتعين على فندق كريستيانو رونالدو في مراكش أن يستوعب بعد افتتاحه مشاهير كرة القدم، ونجوم السينما، وستحتوي المنشأة على 174 غرفة، على أن يتم دفع فاتورة تقدر بنحو 200 يورو عن الليلة الواحدة، ويتوفر الفندق بالاضافة إلى 174 غرفة على مطعمين، ومركز أعمال، ومنتجع صحي.

تحديث: فندق رونالدو يستقبل ضحايا زلزال مراكش 2023

شهد شهر سبتمبر 2023، أي بعد عامين من افتتاح فندق كريستيانو رونالدو في مراكش، وقوع زلزال مُدمر في المدينة وضواحيها، ما دفع اللاعب الذي انضم لصفوف النصر السعودي خلال الميركاتو الشتوي من نفس السنة، لفتح أبواب الفندق أمام المتضررين من الزلزال.

فندق رونالدو في مراكش

وهز الزلزال معظم الأرجاء الوسطى والجنوبية في المغرب، مثل مدن فاس ومكناس ومراكش وأكادير والصويرة والدار البيضاء وآسفي، ومدينة السينما الشهيرة ورزازات، وذلك مساء يوم الجمعة 8 سبتمبر 2023.

وتواصلت التوابع والهزات الارتدادية في مراكش والمدن والقرى الصغيرة المحيطة بها يومي 9 و10 سبتمبر، وفي تلك الأثناء قدم رونالدو تعازيه في ضحايا الزلزال المُدمر الذي خلف مئات القتلى والمصابين.

وكتبت صحيفة ماركا حول فتح فندق رونالدو أمام المتضرين من الزلزال، قائلة “سعى العديد من المتضررين للعثور على مأوى لقضاء الليل بعدما أمضوا ساعات مؤلمة في الشوارع بعد خسارة منازلهم، وثمة مواطنين إسبان بين المتضررين، اتصلوا بوسائل إعلام، ومن بينهم سيدة تدعى أيريني سيكساس تحدثت إلى شبكة التلفزيون الإسباني بشأن الزلزال الذي ضرب المغرب”.

ونقلت صحيفة ماركا المقربة من النجم البرتغالي الشهير، ما قالته أيريني سيكساس، حول شعورها بالاحباط لعدم وجود رحلات جوية، حيث تم بيعها بالكامل في لحظات قليلة، ما أجبرها وبعض أصدقاءها لحجز رحلات جوية مقابل ألف يورو. من أجل المغادرة في وقت مبكر.

سائحة إسبانية تتحدث للتلفزيون الإسباني عن استقبال فندق رونالدو في مراكش لضحايا الزلزال

واعترفت “لكن أول رحلة وجدناها كانت يوم الاربعاء المقبل الموافق 13 سبتمبر. الأمر نفسه يخص الفنادق الحديثة، توجب علينا الذهاب إلى منطقة جديدة في مراكش بحثاً عن مكان آمن، حيث توجد الكثير من الفنادق الفاخرة، ونجحنا في النهاية في الحصول على غرفة بفندق كريستيانو رونالدو الذي يقع على حدود المدينة”.

وكشفت “قضينا ليلة في الشارع، لكنهم في السابعة من صباح يوم السبت أخبرونا بالمجيء إلى فندق رونالدو، عندما ذهبنا كان في البهو عدد كبير من الجنسيات المختلفة”.

غرفة من فندق رونالدو في مراكش

وأشارت صحيفة ماركا إلى أن فندق رونالدو حرص على استقبال أكبر كم ممكن من المتضررين، وليس فقط من الأجانب والأوروبيين، حيث استقبل أفراداً من مراكش وبعض المغاربة من مدن أخرى كانوا يقضون عطلة في مراكش.

مقالات ذات صلة