كرة القدم الإفريقية

ما بعد لقاء شباب بلوزداد وصن داونز في دوري ابطال افريقيا 2021

يقدم لكم موقع ميركاتو تحليل ما بعد مباراة شباب بلوزداد الجزائري وصن داونز الجنوب أفريقي، في إحدى مباريات اليوم الاحد 28-2-2021، المؤجلة من الجولة الثانية بدور المجموعات من دوري ابطال افريقيا 2021.

وينقل شباب بلوزداد مباراته أمام صن داونز في موعدها المحدد 23-2-2021، بعدما رفضت السلطات الجزائرية استقبال ممثلي جنوب أفريقيا، نظرًا لتفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا في البافانا بافانا، ليقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الموافقة على إقامتها في دولة تنزانيا.

وتعادل شباب بلوزداد في الجولة الأولى أمام “مازيمبي” الكونغولي بنتيجة (0-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب التماسيح يوم السبت 13 فبراير 2021.

على الجانب الآخر، انتصر صن داونز في الجولة الأولى على “الهلال” السوداني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد يوم السبت 13 فبراير 2021.

ورغم لعب مازيمبي والهلال مباراتين، يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل المركز الثاني الفريق الكونغولي بنقطتين في رصيده، ويأتي شباب بلوزداد في المركز الثالث بنقطة في رصيده، ويقبع الهلال في المركز الرابع بنقطة واحدة في رصيده ايضًا.

شباب بلوزداد 1-5 صن داونز

ملعب بنجامين مكابا (دار السلام – تنزانيا)

دوري ابطال افريقيا (الجولة 2 – المجموعة 2)

انتهت

ما بعد مباراة شباب بلوزداد وصن داونز في دوري ابطال افريقيا

تعرض فريق شباب بلوزداد لصدمة قوية في بداية المباراة، وبالتحديد في الدقيقة الثالثة، عقب طرد مدافعه “شعيب قداد”، بعدما تعمد لمس الكرة بيده، وهي في طريقها نحو مرمى فريقه، ليحصل صن داونز على ركلة جزاء، أحرز منها “ثيمبا زواني” الهدف الأول في الدقيقة الخامسة.

وقبل نهاية الشوط الأول الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقة، أدرك شباب بلوزداد التعادل في عن طريق نجمه “أمير سعيود”.
وجاء رد صن داونز قاسيًا في الشوط الثاني، بتسجيله 4 أهداف متتالية، وجاء الهدف الثاني عن طريق “بيتر شالوليلي” في الدقيقة (48)، قبل أن يضيف ثيمبا زواني الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (55).

وأحرز “ليبوهانج مابوي” الهدف الرابع في الدقيقة (75)، واختتم “كيرميت إيراسموس” مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة (89)، لينتهي اللقاء بنتيجة (5-1) لصالح الفريق الجنوب أفريقي.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد شباب بلوزداد عند نقطة واحدة في قاع ترتيب المجموعة، وبفارق هدف واحد عن صاحب المركز الثالث الهلال السوداني، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، عزز صن داونز، صدارته للمجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن،  وبفارق 4 نقاط، أمام أقرب ملاحقيه مازيمبي الكونغولي.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة