أهداف

اهداف مباراة المارد الاحمر وسيمبا في دوري أبطال أفريقيا

شاهد فيديو يوتيوب لأهداف مباراة المارد الاحمر وسيمبا التنزاني، في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 23-2-2021، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2021.

ونقل الاهلي وسيمبا على قناة بي ان سبورتس HD7، بصوت المعلق الرياضي المصري  “أحمد الطيب”، كما نقل على قناة بين سبورت ماكس 5 الفرنسية، وانطلقت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

تلقى حامل اللقب “الاهلي” خسارة مريرة أمام “سيمبا” بهدفٍ دون رد، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم على الملعب الوطني بدار السلام.

وسجل هدف المباراة الوحيد لصالح فريق سيمبا “لويس ميكيسوني” في الدقيقة (31)، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

وأخذ لويس ميكيسوني ثأره من موسيماني، حيث كان لاعبًا في صفوف صن داونز في 2018، ولكنه لم يأخذ فرصته كاملة بسبب عدم اقتناع المدرب الجنوب أفريقي به حينها، ليخرج معارًا 3 مرات، قبل أن ينتقل إلى سيمبا بداية هذا الموسم ويقوده إلى انتصار تاريخي على الاهلي.

وبهذا الانتصار انفرد سيمبا بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما تراجع الاهلي إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ليتساوى مع فيتا كلوب الذي انتصر على المريخ اليوم بنتيجة (4-1).

ومارس سيمبا أسلوب الضغط العالي على حامل الكرة من قبل النادي الاهلي حتى ترك الأخير الكرة للفريق التنزاني معظم فترات اللقاء، ليحمل البعض الخسارة للمدرب “بيتسو موسيماني” بسبب خوفه، حيث بدأ اللقاء بثلاثي في خط الوسط.

وهدد سيمبا مرمى الاهلي في أكثر من مناسبة في أول 15 دقيقة، قبل يأتي التهديد الأول لفريق الاهلي عن طريق محمود كهربا الذي تلقى تمريرة من أجايي في عمق دفاعات الفريق التنزاني ليسددها على الطائر لتعلو المرمى بقليل.

وفي الدقيقة (31) أحرز لويس ميكيسيوني الهدف الأول لفريق سيمبا وذلك بعدما حاول تمرير كرة في عمق دفاع الاهلي لتعود له من جديد على حدود منطقة الجزاء، روضها بيسراه وأطلق تسديدة صاروخية في شباك الشناوي.

وكاد كابومبي يسجل الهدف الثاني لفريق سيمبا بعدما اخترق دفاع الاهلي من الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية من زاوية صعبة تصدى لها الشناوي بمساعدة القائم لتخرج إلى الركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم سيمبا بهدفٍ دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى سيمبا التبديل الأول بخروج ديلونجا ودخول لاري بواليا، وكانت البداية هادئة تمامًا عكس ما حدث في الشوط الأول.
واستمر الاداء الباهت لفريق الاهلي في الشوط الثاني، حيث كان بناء الهجمات بطيء وسيء للغاية، وتدخل موسيماني لإصلاح الأمور بإشراك محمد مجدي أفشة وعمرو السولية بدلاً من محمود كهربا وولتر بواليا في الدقيقة (60)، ولكن وكأن شيء لم يحدث.

وظهر محمد الشناوي من جديد في الدقيقة (72)، بتصديه لتسديدة قوية من لاعب سيمبا “ياسين” لتخرج إلى الركنية.

وأشرك موسيماني الثنائي محمد شريف ومروان محسن على حساب جونيور أجاي وأكرم توفيق في الدقيقة (78)، كما حل  أيمن أشرف بديلًا لمحمود وحيد في الدقيقة (85).

وعند الدقيقة (88) وصل الاهلي اخيرًا لمرمى سيمبا بعدما أرسل أيمن أشرف عرضية من الجهة اليسرى أرتقى لها أليو ديانج وضربها بالرأس ولكن فوق المرمى.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع كاد محمد شريف يسجل هدف التعادل لفريق الاهلي بعدما مرر له مروان محسن كرة بالرأس سددها الأول بطريقة رائعة ولكن الحارس أنقذها ببراعة، لتنتهي المباراة بفوز سيمبا على الاهلي بنتيجة (1-0).

مقالات ذات صلة