اخر الاخبار الرياضيةالميركاتو الألمانيالميركاتو الايطاليمباريات اليوم

نتيجة مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا “البافاري يقسو على النسور”

ماذا حدث في مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو؟

تعرف على نتيجة مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو في واحدة من قمم مباريات اليوم الثلاثاء 23-2-2021 ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو بفوز للفريق البافاري بنتيجة 4/1، ليضع قدمًا في ربع النهائي قبل خوض لقاء الإياب يوم 17 مارس المقبل.

وسجل أهداف بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة التاسعة وجمال موسيالا في الدقيقة 24 وليروي ساني في الدقيقة 41 وفرانشيسكو أتشيربي، لاعب لاتسيو، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 47، بينما سجل هدف لاتسيو خواكين كوريا في الدقيقة 49.

وجاء الشوط الأول متوسطًا وسط سيطرة ميدانية تامة من جانب بايرن ميونخ في أغلب الفترات ما مكنه من تسجيل ثلاثة أهداف، في المقابل اعتمد لاتسيو في البداية على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة ولكنه سرعان ما تخلى عن حذره الدفاعي بعد تلقيه الهدف الأول وحاول تعديل النتيجة ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى بايرن باستثناء فرصتين فقط.

ولم ينتظر بايرن طويلا حيث تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عندما مرر المدافع الارجنتيني ماتيو موساكيو، الكرة باتجاه الحارس بيبي رينا لكن ليفاندوفسكي تمكن من قطع الكرة ومراوغة الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى.

ليفاندوفسكي يسجل امام لاتسيو
ليفاندوفسكي يسجل امام لاتسيو – صور AFP

وكاد لاتسيو أن يعادل النتيجة في الدقيقة 23 عندما تسلم لويس ألبيرتو الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس مانويل نوير.

وأضاف بايرن ميونخ الهدف الثاني في الدقيقة 24 عندما تسلم موسيالا الكرة على حدود منطقة جزاء لاتسيو ليسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعدها بدقيقتين جاءت ثاني الفرص الخطيرة للاتسيو عندما سدد سيرجي سافيتش كرة قوية من الناحية اليمنى تصدى لها نوير ببراعة.

وأضاف بايرن ميونخ الهدف الثالث في الدقيقة 42 عندما توغل كينجسلي كومان بالكرة ودخل منطقة جزاء لاتسيو وسدد كرة قوية تصدى لها رينا لترتد إلى ساني الذي وضعها إلى داخل المرمى.

ولم يشهد هذا الشوط محاولات خطيرة أخرى لينتهي بتقدم بايرن ميونخ 3 / صفر.

الانجليزي جمال موسيالا يسجل في مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ
الانجليزي جمال موسيالا يسجل في مباراة لاتسيو وبايرن ميونخ – صور AFP

ومع بداية الشوط الثاني، فرض لاتسيو سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف. في الوقت نفسه اعتمد بايرن على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

ولم يشهد هذا الشوط محاولات كثيرة وكانت أبرز المحاولات هي تسجيل بايرن ميونخ لهدف رابع، وتسجيل لاتسيو لهدف حفظ ماء الوجه.

وجاء هدف بايرن ميونخ الهدف الرابع في الدقيقة 47 عندما مرر ساني كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى اصطدمت بقدم أتشيربي، مدافع لاتسيو، وعانقت الشباك.

وجاء هدف لاتسيو الوحيد في الدقيقة 49 عندما توغل خواكين كوريا بالكرة ودخل منطقة جزاء بايرن ميونخ وسدد كرة أرضية عانقت الشباك.

بعد الهدفين لم يكن هناك محاولات خطيرة على المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب في أغلب الفترات قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز بايرن ميونخ 1/4.

فرانشيسكو أتشيربي يسجل هدف بالخطأ في مرمى لاتسيو لصالح بايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا 2021
فرانشيسكو أتشيربي يسجل هدف بالخطأ في مرمى لاتسيو لصالح بايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا 2021 – صور AFP

ونقل بث مباشر مباراة “بايرن ميونخ ولاتسيو” على قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق الرياضي التونسي “رؤوف خليف”، كما نقل على قناة سكاي سبورت أونو الإيطالية، وقناة بي تي سبورت 3 البريطانية.

وأقيمت مواجهة بايرن ميونخ ولاتسيو على ملعب الأوليمبيكو، بإدارة من حكم الكيان الصهيوني “أوريل غرينفيلد”، وانطلق البث المباشر في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

ولم يخسر لاتسيو بعد أي مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث حجز مقعده في دور الـ16 بعدما جاء في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، برصيد 10 نقاط، جمعها من 4 انتصارات وتعادلين.

خواكين كوريا يسجل هدف حفط ماء وجه لاتسيو امام بايرن ميونخ
خواكين كوريا يسجل هدف حفط ماء وجه لاتسيو امام بايرن ميونخ – صور AFP

وبشكلٍ عام لم يتذوق لاتسيو طعم الهزيمة في آخر عشر مباريات تنافسية متتالية، انتصر في 8 مناسبات، وتعادل مرتين، كما حقق 7 انتصارات متتالية لعبها على ملعبه الأوليمبيكو.

في المقابل، دخل بايرن ميونخ المباراة وهو في حالة سيئة، حيث خسر أمام “آينتراخت فرانكفورت” في الدوري الألماني منذ 3 أيام، وقبلها تعادل مع “أرمينيا بيليفيلد”.

وغاب عن صفوف بايرن ميونخ اليوم كل من، “دوجلاس كوستا، سيرج جنابري، كواسي، توماس مولر، مارك نوبل، وبينجامين بافارد، تيلمان، كورنتين توليسو”.

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة بايرن ميونخ ولاتسيو في دوري أبطال أوروبا


اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى