أوروبااخر الاخبار الرياضيةالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم
مباشر

نتيجة مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا “خيبة قارية تُضاف لخيبات الليجا”

ماذا حدث فى مواجهة تشيلسي واتلتيكو مدريد في التشامبيونزليج اليوم 23 فبراير 2021؟

تعرف على نتيجة مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 23-2-2021 ضمن منافسات ذهاب دور الـ16.

اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه المستحق على مضيفه اتلتيكو مدريد الإسباني بهدف دون مقابل.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه الفرنسي اوليفيه جيرو الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 68، ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب يوم 17 مارس المقبل على ملعب ستامفورد بريدج بلندن.

جدير بالذكر ان فريق اتلتيكو مدريد متراجع فى الدوري الاسباني حيث خسر امام ليفانتي بالجولة الماضية وتعادل امام نفس الفريق فى مباراته المؤجلة من النصف الاول من الليجا، وتعتبر خسارته اليوم فصل جديد من فصول خيبة الامل التي سببها الفريق لمحبيه خلال شهر فبراير.

مقصية أوليفيه جيرو فى مباراة اتلتيكو مدريد بدوري ابطال اوروبا (صور:AFP)
مقصية أوليفيه جيرو فى مباراة اتلتيكو مدريد بدوري ابطال اوروبا (صور:AFP)

انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وشهد الشوط استحواذ تام لفريق تشيلسي على مجريات اللعب وصل الى 60 %، فى المقابل لعب اتلتيكو مدريد بشكل دفاعي واعتمد على الهجمات المرتدة.

وضاعت فرصة مؤكدة لاتليتكو في الدقيقة 15 بعد انطلاقة رائعة من لويس سواريز قبل أن يرسل كرة عرضية زاحفة خدعت جميع مدافعي تشيلسي والحارس إدوادر ميندي ووصلت لتوماس ليمار أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك.

وكان الألماني تيمو فيرنر قريبا جدا من تسجيل هدفا لتشيلسي في الدقيقة 39 عبر تسديدة قوية لكن يان اوبلاك حارس اتلتيكو أبعد الكرة بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وخلال الشوط الثاني تقدم المهاجم الفرنسي “أوليفيه جيرو” بالهدف الأول لتشيلسي فى الدقيقة 68، وذلك بعد ان أكدت تقنية الفار الكرة ذهبت إلى مهاجم تشيلسي من هيرموسو ليضربها جيرو بضربة مقصيدة مذهلة على أقصى يمين أوبلاك.

واقيمت مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد على ملعب “أرينا ناسيونالا” في العاصمة الرومانية بوخارست، بدلًا من ملعب “واندا متروبوليتانو”، وذلك بعدما منعت السلطات الإسبانية دخول أي وفد قادم من إنجلترا خوفًا من إنتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا داخل البلاد.

نتيجة مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (صور:AFP)
نتيجة مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (صور:AFP)

لم يخسر متصدر الدوري الإسباني “اتلتيكو مدريد” في آخر 13 مباراة لعبها على أرضه في دوري أبطال أوروبا، انتصر في 9 مباريات، وتعادل في 4 مناسبات، ولكن لعب اليوم في رومانيا بدلًا من معقله “واندا متروبوليتانو” لظروف اسثنائية.

وخسر اتلتيكو مدريد مباراة واحدة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وكانت أمام “بايرن ميونخ” في ملعب أليانز أرينا، فيما انتصر في مباراتين، وتعادل في 3.

في المقابل، يسير تشيلسي بشكلٍ جيد تحت قيادة مدربه “توماس توخيل”، حيث حقق خمس انتصارات متتالية في جميع المسابقات، قبل أن يتعادل أمام “ساوثامبتون” في الدوري الانجليزي منذ 3 أيام.

ولم يخسر تشيلسي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد، حيث خاض 6 مباريات في دور المجموعات، انتصر في 4 مناسبات، وتعادل في مباراتين، وصعد إلى دور الـ16 وهو على رأس المجموعة التي كانت تضم “إشبيبلية، كراسنودار، ورين”.

اضغط هنا لقراءة التقرير الكامل لنتيجة مباراة تشيلسي واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا


اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى