أهداف

بثنائية في مرمى توتنهام.. الهامرز إلى المركز الرابع

شاهد مباريات اليوم الاحد 21-2-2021، ضمن الجولة 25 من الدوري الانجليزي الممتاز.

نقل قناة بي إن سبورتس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي العماني “عامر الخوذيري”، كما نقل على قناة بي تي سبورت 1.

وأدار اللقاء الحكم الانجليزي “كريج باوسون”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش، 16:00 بتوقيت مصر، 17:00 بتوقيت السعودية.

ألحق وست هام يونايتد الهزيمة بفريق “توتنهام” في ديربي لندن بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم على ملعب لندن الأولمبي.

وبهذا الانتصار أرتقى وست هام يونايتد إلى المركز الرابع على حساب “تشيلسي”، بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة في المركز التاسع.

وبدأ وست هام يونايتد المباراة بالضغط على توتنهام، حتى تمكن من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الخامسة، بعدما قابل “ميشيل أنطونيو” عرضية بووين برأسية تصدى لها الحارس هوجو لوريس قبل أن تعود إليه مجددًا ليودعها في الشباك.

ولم يتراجع وست هام إلى دفاع بل حاول تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة العاشرة عن طريق “ميشيل أنطونيو” ولكن عرضية جيسي لينجارد فاتته.

وجاءت الفرصة الأولى لفريق توتنهام في الدقيقة (13)، بعدما قاد إيريك لاميلا هجمة مرتدة مررها إلى هاري كين ليسددها الأخير بجوار القائم.

وحاول مدافع وست هام “داوسون” تسجيل الهدف الثاني برأسية من عرضية مرسلة من الركنية في الدقيقة (38) ولكن هوجو لوريس تألق وأبعدها عن مرماه.

ورد توتنهام بهجمتين متتاليتين، ففي الدقيقة (43) سدد إيريك لاميلا كرة قوية تصدى لها الحارس لوكاس فابيانيسكي، وقبل انتهاء الشوط الأول بثوانٍ قليلة، أطلق هاري كين تسديدة قوية جدًا، أبعدها البولندي ببراعة.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك جوزيه مورينيو  كل من “جاريث بيل ومات دوهيرتي” مكان “إيريك لاميلا وتانجانجا”، لكن وست هام فاجئ السيبرز بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (47)، عن طريق “جيسي لينجارد”.

وكما حدث في الشوط الأول تأخر تهديد توتنهام لمرمى وست هام، حيث وصل إلى مرمى فابيانسكي في الدقيقة (59)، بعدما سدد هاري كين كرة من ضربة حرة مرت بجوار القائم.

ونجح البرازيلي “لوكاس مورا” في تقليص النتيجة لصالح توتنهام بعدما سجل الهدف الأول في الدقيقة (64)، بعد متابعة لرأسية من عرضية جاءت من الركنية عن طريق جاريث بايل.

وسنحت لفريق توتنهام فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (78) بعدما تلقى هاري كين كرة في ظهر دفاعات وست هام على الجهة اليمنى ليرسل عرضية عادت إليه من جديد بعد تدخل الدفاع، ليمررها إلى جاريث بايل على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة صاروخية ارتدت من العارضة.

وكان توتنهام قريب للغاية من تسجيل هدف التعادل في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عندما أطلق “سون هيونج مين” تسديدة لمست كوفال وذهبت في القائم، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بانتصار وست هام على السيبرز بنتيجة (2-1).

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة