أخبار سوق انتقالات اللاعبينأوروبااخبار الميركاتو الصيفياخر الاخبار الرياضيةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيتحليلاتحياة النجومصفقات محتملةكرة القدم في أمريكا اللاتينية

الميركاتو | ميسي قد يمهد انتقال هالاند إلى برشلونة!

النجم الأرجنتيني قد يكون أحد الطرق لتذليل عقبات التعاقد مع هالاند..

تأمل إدارة نادي برشلونة الإسباني في إيجاد مهاجم من الطراز العالمي لحل الأزمة الهجومية بالفريق، التي تفاقمت منذ رحيل الأوروجوياني لويس سواريز، وانضمامه إلى المنافس أتلتيكو مدريد.
وقامت إدارة برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي بطرد سواريز من النادي الكتالوني، لينضم النجم الأوروجوياني إلى أتلتيكو مدريد دون قدوم البديل في صفوف البلوجرانا، وما زاد الطين بلة؛ تعرض المراهق المتألق أنسو فاتي (18 عامًا) لإصابة قوية في نوفمبر الماضي، لا زالت تبعده عن الملاعب إلى الآن.
وبحسب صحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الكتالونية، فإن إدارة برشلونة ترغب في ضم مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، إيرلينج هالاند، لكن الأزمة المالية التي يعاني منها البلوجرانا ستصعب الأمور لضم النجم النرويجي في الميركاتو الصيفي المقبل.
ولكن وفقًا لقيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند،والتي تبلغ 75 مليون يورو فقط، فإن هذا المبلغ يجعله صفقة في المتناول، وهو ما شجع المرشحين لرئاسة برشلونة لوضعه كأولوية في الميركاتو الصيفي القادم.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن الأقوال متضاربة حاليًا بخصوص موعد تفعيل البند الذي يتيح للنجم النرويجي بالرحيل مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في التعاقد.

النجم الأرجنتيني قد يكون أحد الطرق لتذليل عقبات التعاقد مع هالاند.. - صور Afp
النجم الأرجنتيني قد يكون أحد الطرق لتذليل عقبات التعاقد مع هالاند.. – صور Afp

حيث زعم الصحفي “أوريول دومينيك” بإذاعة راديو كتالونيا الإسبانية، أن هالاند يمكنه الرحيل في الصيف المقبل مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي تبلغ 75 مليون يورو.
بينما خرجت صحيفة “بيلد” الألمانية بتقرير لتؤكد، أن هذه الاخبار غير صحيحة، وذكرت أن هالاند يمكنه الرحيل مقابل 75 مليون يورو، ولكن في صيف 2022.
كما أفاد صحافي شبكة سكاي سبورتس وصحيفة الجارديان البريطانيتين، الإيطالي فابريزيو رومانو، أن النجم النرويجي لديه بالفعل شرط جزائي يسمح له بالرحيل عن بوروسيا دورتموند نظير 75 مليون يورو، ولكن بداية من صيف 2022.
وستجرى في 7 مارس المقبل انتخابات رئاسة برشلونة، حيث لا يمكن للإدارة الحالية (المؤقتة) برئاسة “كارليس توسكيتس” التقرير فيما يخص ملف الصفقات.
وسيتوجب إغراء هالاند براتب قوي يمنعه من تفضيل أي نادٍ آخر على البرسا، ومن ثم سيتوجب على النادي الكتالوني بيع بعض اللاعبين كي يتمكنوا من دفع راتب كبير للدولي النرويجي.
وسيُفتح المجال بشدة لضم هالاند في الصيف المقبل، في حالة رحيل قائد وأسطورة الفريق، ليونيل ميسي بعد انتهاء عقده مع نهاية الموسم الحالي 2020/21.
وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن، إذا قرر ميسي (33 عامًا) الاستمرار بتوقيع عقد جديد، فإن إدارة البلوجرانا تدرس الاستغناء عن خدمات الرباعي: فيليبي كوتينيو، صامويل أومتيتي، جونيور فيربو، وحارس المرمى “نيتو”.
ويعزز وكيل أعمال هالاند “مينو رايولا” من احتمالية نجاح الصفقة، لا سيما وأن الهولندي الإيطالي يرتبط بعلاقة قوية مع المرشح الرئاسي الأوفر حظًا للفوز بالانتخابات والرئيس السابق للنادي الكتالوني، خوان لابورتا.
جدير بالذكر أن إيرلينج هالاند انضم إلى بوروسيا دورتموند في يناير 2020، قادمًا من صفوف ريد بول سالزبورج النمساوي نظير 20 مليون يورو، ولعب النجم النرويجي منذ ذلك الحين 43 مباراة بمختلف المسابقات بقميص أسود الفيستيفاليا؛ سجل خلالها 43 هدفًا، وقدم 10 تمريرات حاسمة.
النجم الأرجنتيني قد يكون أحد الطرق لتذليل عقبات التعاقد مع هالاند..
النجم الأرجنتيني قد يكون أحد الطرق لتذليل عقبات التعاقد مع هالاند.. – صور Afp

اقرأ ايضًا

أحمد حمدي

صحفي رياضي في موقع ميركاتو داي ، عضو فريق الميركاتو الانجليزي