كرة القدم الآسيوية

تشافي يتفوق على لوران بلان في نصف نهائي كأس قطر 2021

تعرف على نتيجة مباراة نصف نهائي كأس قطر بين “السد والريان” في إحدى تشافي هيرنانديز فريقه “السد” إلى نهائي كأس قطر، بعدما تغلب على “الريان” بقيادة مدربه الفرنسي المخضرم “لوران بلان“، بهدفٍ مقابل لا شيء.

وسجل هدف انتصار السد، لاعب خط الوسط الإسباني “سانتي كازورلا” من علامة الجزاء في الدقيقة (84).

وقبل ان يتقدم السد في النتيجة، سجل نادي الريان هدفًا عن طريق “شجاع خليل زاده”، ولكن تم إلغاءه بسبب وجود تسلل على المدافع الإيراني.

وتعد مواجهة تشافي هيرنانديز للمدرب لوران بلان هي الثانية، بعدما تولى الأخير قيادة الريان في شهر ديسمبر من العام الماضي 2020، والتقى الثنائي لأول مرة في مسابقة الدوري القطري يوم 23-12-2020، وانتصر السد حينها على الريان بنتيجة (1-1).

وتقام بطولة كأس قطر سنويًا بعد نهاية مسابقة الدوري القطري، ويشارك فيها الأندية الأربعة التي تنهي الدوري في المربع الذهبي، وتُلعب من ثلاث مباريات، والتي تبدأ بدور نصف النهائي، حيث يلتقي صاحب المركز الأول مع الرابع، وصاحب المركز الثاني مع الثالث، ويتأهل منهما فريقان إلى المباراة النهائية.

وينتظر السد، الفائز من مباراة الطرف الثاني من نصف نهائي كأس قطر، التي تجمع صاحب المركز الثاني “الدحيل” مع الثالث “الغرافة”، وتقام المباراة اليوم على نفس الملعب في تمام الساعة 16:45 بتوقيت جرينتش.

ويشارك نادي “السد” في كأس قطر بصفته بطل النسخة الماضية من مسابقة الدوري، بينما يدخل نادي “الريان” المواجهة بعد احتلاله المركز الرابع.

وتعد مشاركة “الريان” في كأس قطر هي الخامسة له منذ انطلاقة البطولة في عام 2014، في المقابل شارك “السد” في 6 مناسبات سابقة.

وسبق لنادي السد تحقيق لقب كأس قطر مرتين، وكانت الأولى على حساب خصمه اليوم “الريان” في عام 2017، أما الثانية فجاءت على حساب الدحيل في النسخة الأخيرة “2020”.

ونقل قناة بي إن سبورتس المفتوحة، بصوت المعلق الرياضي اليمني “حسن العيدروس”، كما نقل على قناة الكأس 1، بصوت المعلق المصري “أحمد الطيب”، وانطلقت في تمام الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش، 15:45 بتوقيت مصر، 16:45 بتوقيت السعودية وقطر.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة