أوروبااخر الاخبار الرياضيةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيمباريات اليوم
تريند

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد في الدوري الاوروبي

ماذا حدث فى مباراة مانشستر يونايتد وريال سوسيداد اليوم 18 فبراير 2021؟

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد، ضمن أهم مباريات اليوم الخميس 18-2-2021 فى ذهاب دور الـ32 الإقصائي من الدوري الاوروبي “اليورباليج”، والتي استضافها ملعب محايد بسبب جائحة فيروس كورونا المتحور فى بريطانيا.

اكتسح مانشستر يونايتد الانجليزي نظيره الاسباني ريال سوسيداد برباعية نظيفة؟، فى المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب أليانز ستاديوم بمدينة تورينو الإيطالية، بإدارة من الحكم السويسري “ساندرو شيرير”.
انتهي الشوط الاول بتقدم مانشستر يونايتد بهدف دون رد، حمل توقيع النجم البرتغالي “برونو فيرنانديز” عند الدقيقة 27، بصناعة الدولي الانجليزي “ماركوس راشفورد”.
وغالط ماركوس راشفورد حارس مرمى ريال سوسيداد بتمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء أدت الى اصطدام الحارس فى زميله “قلب الدفاع” لتتهادى الكرة أمام برونو الذي لم يجد صعوبة فى وضعها داخل الشباك الفارغة.
وفى الشوط الثاني أضاف برونو فيرنانديز الهدف الثاني له ولليونايتد فى الدقيقة 57، بعد ان استغل تمريرة جيمز ومن لمسة واحدة سددها بباطن القدم لعى يمين حارس المرمى.

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد فى الدوري الاوروبي (صور:AFP)
نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد فى الدوري الاوروبي (صور:AFP)

وفى الدقيقة 65 سجل ماركوس راشفورد الهدف الثالث ليعزز تقدم فريقه، جاء الهدف من تمريرة نموذجية من لاعب خط الوسط “فرديريكو سانتوس” وضع بها راشفورد أمام الحارس مباشرة وسددها فى الشباك.
واختتم جيمس رباعية مانشستر يونايتد فى الدقيقة 90 بعد ان توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية على يسار حارس مرمى ريال سويسداد، واطلق الحكم بعدها صافرة نهاية اللقاء بفوز الشياطين الحمر 4-صفر.

نقل بث مباشر مباراة “مانشستر يونايتد وريال سوسيداد” على قناة بي إن سبورتس 1، بصوت المعلق الرياضي العماني “عامر الخوذيري”، كما نقل على قناة بي تي سبورت 1 البريطانية.

واستقبل نادي ريال سوسيداد ضيفه “مانشستر يونايتد” على ملعب يوفنتوس الإيطالي “أليانز ستاديوم”، بدلاً من ملعبه “أنويتا”، وذلك بسبب الإجراءات الإحترازية التي فرضتها دولة إسبانيا.

وصعد نادي ريال سوسيداد إلى دور 32 الإقصائي من الدوري الاوروبي، بعدما احتل المرتبة الثانية في المجموعة السادسة، حيث حقق انتصارين، و3 تعادلات، وخسر مباراة واحدة أمام “نابولي”.

وخسر ريال سوسيداد مرة واحدة من آخر 6 مباريات تنافسية، وسيسعى اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام “مانشستر يونايتد”، قبل ان يطير إلى انجلترا لخوض مباراة الإياب على ملعب “أولد ترافورد”.

اهداف مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد في الدوري الاوروبي (صور:AFP)
اهداف مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد في الدوري الاوروبي (صور:AFP)

في المقابل، حصل مانشستر يونايتد على نقطة واحدة فقط من آخر 3 مباريات خاضها خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا، ما جعله يحتل المركز الثالث في مجموعته ليتحول مساره إلى الدوري الاوروبي، ويتأهل على حسابه “لايبزيج وباريس سان جيرمان” إلى الدور الموالي من التشامبيونزليج.

ولن يتنازل مانشستر يونايتد بسهولة عن تحقيق بطولة الدوري الاوروبي هذا الموسم، حيث يطمح لإضافة أي لقب إلى رصيد الفريق بعدما تصعبت مهمته في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم.

وسبق لفريق مانشستر يونايتد تحقيق لقب الدوري الاوروبي على حساب “أياكس أمستردام” الهولندي في موسم 2016/2017، وكان يقود الفريق حينها “جوزيه مورينيو“.

يذكر ان مانشستر يونايتد واجه فريق “ريال سوسيداد” في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2013/2014، ونجح في الانتصار عليه في أولد ترافورد بهدفٍ دون مقابل، فيما تعادل سلبًا في مباراة الإياب على ملعب أنويتا.

اضغط هنا للوصول الى صفحة نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وسوسيداد في الدوري الاوروبي


اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة