كرة القدم الإفريقية

الغول التونسي “الترجي” يتجاوز الحصان الأسود لعصبة الأبطال “بصعوبة”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة مباراة الترجي الرياضي التونسي وتونغيث السنغالي، في أهم الترجي التونسي مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال افريقيا بفوزٍ صعب على الحصان الأسود للبطولة “تونغيث” السنغالي، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة بعد تعادل الزمالك المصري مع المولودية الجزائري أمس.

وكان تونغيث البادئ بالتسجيل عند الدقيقة (33) عن طريق “جيبريل سيلا”، قبل ان يعود الترجي في النتيجة ويسجل هدفين متتاليين عن طريق “طه ياسين الخنيسي” في الدقيقة (45) من علامة الجزاء، والمهاجم الغاني “خالد باسيت” في الدقيقة (73).

وكان فريق الترجي هو الطرف الأفضل مع بداية المباراة، ولكن حرمه الفريق السنغالي من صناعة أي فرصة خطيرة حتى الدققية (19)، التي شهدت انفراد لعلاء المرزوقي ولكنه فشل في هز شباك الحارس “باي سيسي” الذي تألق وأنقذ مرماه من هدف محقق.

وسنحت فرصة أخرى لفريق الترجي في الدقيقة (23)، ولكن تباطؤ أنيس البدري في تصويب الكرة أتاح لدفاع تونغيث الفرصة في إنقاذ الموقف وإبعاد الكرة عن منطقة الخطر.

وفاجأ تونغيث الترجي في أول هجمة منسقه، حيث أرسل “لفالار باسين” عرضية أرضية من الجهة اليسرى قابلها “جبريل سيلا” بتسديدة سكنت شباك الحارس فاروق مصطفى في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة (44) أحتسب الحكم الكيني “بيتر واويرو” ضربة جزاء لفريق لترجي بعد أن لمست الكرة يد “بابي سو” داخل المنطقة، تولى تنفيذها “طه ياسين الخنيسي” بنجاح محرزًا هدف التعادل مع نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

حاول فريق تونغيث خطف هدف التقد الثاني عند الدقيقة (49) عن طريق “بوبكار ديوب”، ولكن الخروج الموفق من الحارس فاروق مصطفى أنقذ الموقف مبكرًا، وعاد الفريق السنغالي في الدقيقة (52)، بفرصة خطيرة فشل فاليري باسين في تحويلها بالشباك لتخرج تسديدته إلى ضربة مرمى.

وقرر معين الشعباني الاستعانة بالمهاجم الغاني العملاق “خالد باسيت” في الدقيقة (58) ليحل بديلاً لطه ياسين الخنيسي، وبالفعل لم يخيب باسيت الآمال بتسجيله هدف التقدم الثاني عند الدقيقة (73) بعدما قابل عرضية محمد علي بن رمضان برأسية سكنت شباك حارس تونغيث “باي سيسي” الذي اختل توازنه.

ولعب الترجي منقوص العدد منذ الدقيقة (84)، بعدما تعرض لاعب الترجي، الجزائري “أمين توغاي” إلى إصابة قوية أجبرته على مغادرة الملعب، ولكن الفريق السنغالي فشل في استغلال هذا النقص لتنتهي المباراة بفوز الترجي بهدفين مقابل هدف واحد.

نقلقناة بي ان سبورت HD7، بصوت المعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”.
وانطلقت صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، 15:00 بتوقيت مصر، 16:00 بتوقيت السعودية.

مقالات ذات صلة