كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الايطالي “جاتوزو ينتقم من بيرلو”

تعرف على نتيجة مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الايطالي، في أهم نابولي اماله في المنافسة على احدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والتي تعبتر هدفاً بالنسبة له هذا الموسم، بعدما ارتقى الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 40 نقطة مع مباراة مؤجلة امام يوفنتوس بالذات، وبفارق الأهداف أمام قطبي العاصمة روما ولاتسيو اللذين يلعبان غدا امام اودينيزي وإنتر ميلان على التوالي.

كما رفع نابولي معنوياته قبل مواجهة مضيفه غرناطة الاسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”.

في المقابل، جاءت الخسارة في توقيت غير مناسب بالنسبة ليوفنتوس المقبل على مواجهة مضيفه بورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

اضغط هنا لمشاهدة فيديو يوتيوب اهداف مباراة يوفنتوس ونابولي فى الدوري الايطالي اليوم

وحصل نابولي على ركلة جزاء عندما وجه القائد جورجو كييليني ضربة بيده الى وجه المدافع أمير رحماني من كوسوفو داخل المنطقة اثر منافسة على كرة عالية فاحتسبها الحكم دانييلي دوفيري بعد اللجوء الى الحكم الفيديو المساعد “في آيه آر” فانبرى لها اينسيني قوية بيمناه في الزاوية اليمنى للحارس البولندي فويتشخ تشيشني (31).

وهو الهدف المئة لاينسينيي في مختلف المسابقات مع نابولي وبات سابع لاعب يحقق هذا الانجاز مع الفريق الجنوبي، وأول إيطالي يفعلها معه.

وأنقذ ميريت مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية للدولي الكولومبي خوان كوادرادو (34)، وكاد رونالدو أن يدرك التعادل من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لميريت (47)، ثم أنقذ الاخير مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة “على الطاير” لرونالدو بيسراه من مسافة قريبة (49).

وواصل ميريت تألقه بإبعاده تسديدة قوية لكييزا من داخل المنطقة الى ركنية لم تثمر (56)، وكاد المدافع البرازيلي أليكس ساندرو، بديل كوادرادو أن يفعلها بتسديدة قوية بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (68).

وجرب كييزا حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (85)، ثم تلقى الاسباني الفارو موراتا كرة امام المرمى من كييزا فهيأها لنفسه بيسراه واستدار وسددها بيمناه من مسافة قريبة تصدى لها ميريت بقدمه اليسرى قبل ان يشتتها رحماني الى ركنية (86)، كاد الفرنسي أدريان رابيو يدرك منها التعادل بضربة رأسية مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (87)، ثم حاول رونالدو بكرة رأسية بيني يدي ميريت (89).

جدير بالذكر ان الفريقان قد ألتقيا مرتين فى عام 2020، المباراة الاولي فى الاسبوع 21 بالدوري الايطالي، وشهدت فوز نابولي 2-1، والمباراة الثانية فى نهائي كأس ايطاليا والذي حسمه نابولي بضربات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

ويعود آخر لقاء جمع الفريقان الى يوم 20 يناير 2021، عندما حقق يوفنتوس الفوز 2-صفر فى كأس السوبر الايطالي، سجل هدفي اليوفي النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”.

مقالات ذات صلة