افريقياسوق الانتقالات الجزائريسوق الانتقالات المصريمباريات اليوم
مُحدث

نتيجة مباراة الزمالك ومولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا 2021 “رعونة أحداد تفسد السهرة”

ماذا حدث في مباراة الزمالك ومولودية الجزائر اليوم؟

تعرف على نتيجة قمة مباريات اليوم الجمعة بين الزمالك المصري ومولودية الجزائر في افتتاح مباريات مجموعات دوري أبطال أفريقيا موسم 2021/2020.
فشل الزمالك في هز شباك مولودية الجزائر على مدار الـ 90 دقيقة التي لعبت في ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم، ليمنح الترجي التونسي فرصة تصدر المجموعة عندما يلاقي تونغيث السنغالي يوم غد.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، وسط سيطرة ميدانية تامة من الزمالك على مجريات الأمور، مع تراجع ملحوظ في مستوى المولودية الذي ظهر عليه في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.
وبدا التأثر الفني على جميع لاعبي مولودية الجزائر في مباراة اليوم بسبب رحيل المدرب نبيل نغيز بشكل مفاجيء قبل أسبوعين من انطلاق دور مجموعات دوري الأبطال.
وركز الزمالك على التسديد بعيد المدى بواسطة الثلاثي “أحمد سيد زيزو وإمام عاشور وفرجاني ساسي”، لكن التسديدات كانت تنحرف بفروقات قليلة جوار القائمين الأيمن والأيسر.
وكاد فرجاني ساسي يسجل هدف التقدم في الدقيقة 45 بتصويبة مقوسة مذهلة من على خط الـ 18 بعد مراوغته للاعب اسلا، لكن كرته ذهبت جوار المقص الأيسر بأقل من ياردة ليتنفس معاها فريق المولودية الصعداء.

رعونة أحداد

خلال الشوط الثاني أهدر الزمالك وابل من الفرص السهلة أمام الحارس الصالحي من بينهم 3 أو 4 فرص للمهاجم المغربي “حميد أحداد” بوحده من بعد مشاركته كبديل لمروان حمدي في الدقيقة 46.

الزمالك يسقط في فخ التعادل السلبي امام مولودية الجزائر في افتتاح مجموعات دوري ابطال افريقيا 2021
الزمالك يسقط في فخ التعادل السلبي امام مولودية الجزائر في افتتاح مجموعات دوري ابطال افريقيا 2021

وصنع محمود شيكابالا العديد من الكرات الحاسمة لزملائه في الفريق “حميد أحداد ويوسف أوباما وفرجاني ساسي” على مدار الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، لكن دون استغلال حقيقي منهم.
وطالب الزمالك باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعد سقوط محمود شيكابالا داخل منطقة الجزاء أثناء إلتحام مع أحد المدافعين، بعدما قام بمراوغته شيكابالا بطريقة فنية جميلة، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
وعاد الجهاز الفني للفارس الأبيض للمطالبة بركلة جزاء في الدقيقة 88 بسبب لمس واضح باليد من مدافع مولودية الجزائر لتسديدة فرجاني ساسي داخل المنطقة، لتغير الكرة اتجاهها وتذهب ركنية، غير أن الحكم طلب باستمرار اللعب.
وفي الدقيقة 90 أضاع حميد أحداد أهم فرص اللقاء عندما تعامل بتسرع مع تمريرة رأسية رائعة جاءته من محمود علاء داخل صندوق العمليات، بتسديدها من مسافة 10 ياردات فقط بلمسة واحدة فوق العارضة بعيدة.
وكان أحداد أهدر أيضًا فرصة هدف برأسية من داخل منطقة الستة ياردات بعد عرضية نموذجية أرسلها محمود شيكابالا في الدقيقة 89.
بهذه النتيجة أمام فريق الترجي الرياضي التونسي فرصة لتصدر المجموعة عندما يواجه تونغيث السنغالي يوم غد السبت في العاصمة التونسية.

اضغط هنا لقراءة التقرير الكامل لمباراة الزمالك ومولودية الجزائر في دوري أبطال أفريقيا

وانطلقت مباراة الزمالك ومولودية الجزائر على ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، على ملعب القاهرة الدولي، بإدارة الحكم الاثيوبي “باملاك تيسيما” وساعده كل من كيندي موسى وتيميسجين صوماويل وميتيكو تيودوروس.
ونقل لقاء الأشقاء العرب بين الزمالك ومولودية الجزائر على قناة بين سبورت القطرية 7 بصوت المعلق الرياضي التونسي “رؤوف خليف”، كما نقل على بين سبورت 2، وبين سبورت Connect.
وينافس الزمالك ومولودية الجزائر في المجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا بعد تأهلهما على حساب كل من “غزالة التشادي والصفاقسي التونسي” في الدور الإقصائي الأخير.
ويتواجد في نفس المجموعة العملاق التونسي “الترجي الرياضي” بالاضافة إلى نادي تونغيث السنغالي الذي فجر مفاجأة من عير ثقيل بإقصاء الرجاء في الدور الإقصائي.

واستضاف الزمالك الأندية الجزائرية في القاهرة 5 مرات قارية سابقة، فاز في أول 3 مباريات، وتعادل في آخر مواجهتين، وسجل في كل المباريات الخمس ما مجموعه 11 هدفًا واستقبلت شباك الفريق هدفين فقط.

اقرأ أيضًا