آسياأخبار الرياضةافريقيابث مباشر اليومسوق الانتقالات القطريسوق الانتقالات المصريكأس العالم للأنديةكرة القدم في أمريكا اللاتينيةمباريات اليوم
مُحدث

امبراطور أفريقيا “الأهلي” يتلقى تهنئة خاصة من الفيفا والكاف

انجاز تاريخي جديد يُضاف إلى سلسلة انجازات بطل القرن الأفريقي..

تلقى امبراطور أفريقيا “الأهلي المصري” تهنئة خاصة من الاتحادين الدولي والأفريقي “الفيفا والكاف” بعد انتزاعه للميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية 2020 على حساب بطل كوبا ليبرتادوريس “بالميراس البرازيلي” في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان القطرية.
ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التهنئة للنادي الاهلي المصري عبر الحساب الرسمي للاتحاد بموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.
وكتب الفيفا “الأهلي يفوز بركلات الترجيح ويحقق الميدالية البرونزية، ألف مبروك للنادي الاهلي الفوز بالمركز الثالث على حساب بالميراس البرازيلي. الأهلي ينتزع برونزية المونديال بعدما تعذر حسمها امام بالميراس في 90 دقيقة في الدوحة”.
وتطرق الفيفا إلى ركلة الحسم التي سجلها النيجيري جونيور أجايي، قائلاً “جونيور أجايي سدد الركلة الحاسمة الأهلي قبل أن يحرم الحارس المصري محمد الشناوي قائد بالميراس فيليبي ميلو من تسجيل ركلة التعادل ليفوز الاهلي بالمركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه”.
ونال الأهلي المركز الثالث في مونديال الأندية، عقب فوزه 3 / 2 بركلات الترجيح على بالميراس البرازيلي، ليعادل إنجازه الذي حققه في نسخة المسابقة عام 2006، بالحصول على المركز ذاته أمام كلوب أميركا المكسيكي.

تهنئة الكاف

فرحة الأهلي بهزيمة بالميراس البرازيلي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية 2020
فرحة الأهلي بهزيمة بالميراس البرازيلي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية 2020

في نفس السياق، هنأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) النادي الأهلي المصري بالفوز بالمركز الثالث وحصوله على الميدالية البرونزية ‏ببطولة كأس العالم للأندية.
وكتب كاف عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي (تويتر) “للمرة الثانية الأهلي يحصد برونزية كأس العالم للأندية.. تهانينا لممثل أفريقيا وبطلها”.‏
ويُعد الأهلي البطل القياسي لمنافسات دوري أبطال أفريقيا برصيد 9 ألقاب كان آخرها أمام مواطنه الزمالك في نهائي ستاد القاهرة 2020.
ويستعد الأهلي لبدء مشواره في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حين يستضيف المريخ السوداني يوم الثلاثاء القادم 16 فبراير الجاري، ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى، التي تضم فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي وسيمبا التنزاني.


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة