اصاباتحياة النجومكرة القدم الأوروبية

أخبار ليفربول | كلوب يكشف سبب حرمانه من حضور جنازة والدته

تلقى المدير الفني لليفربول الإنجليزي، يورجن كلوب خبرًا مفجعًا في الأيام الماضية؛ بعد علمه بوفاة والدته عن عمر يناهز 81 عامًا.

ولم يستطع كلوب السفر إلى موطنه ألمانيا لإلقاء نظرة أخيرة على والدته إليزابيث، التي توفيت يوم 19 يناير الماضي، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتحظر ألمانيا الطيران البريطاني عن بلادها في الفترة الأخيرة، نظرًا للقيود الجديدة بسبب تفشي فيروس كورونا، رغم استثناء الأشخاص الذين يعانون من فاجعة عائلية مباشرة.

وكان كلوب يحتاج للخضوع لفحص طبي يُظهر سلبية عينته، بالإضافة لحجر صحي لمدة 10 أيام عند الوصول لألمانيا، مع إمكانية تقليص عدد الأيام إلى 5 في بعض المناطق.

ويتحتم على المسافرين العائدين من ألمانيا إلى بريطانيا، أن يفعلوا الشيء نفسه بعد وصولهم إلى المملكة المتحدة.

ويوفر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إمكانية التقدم بطلب للحصول على إعفاءات خاصة لنخبة الرياضيين والمدراء، شريطة أن تكون نتائج فحوص فيروس كورونا سلبية

حيث يتم منح هذه الإعفاءات على أساس ظروف كل حالة على حدة من قبل وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، لكن المدرب الألماني كان لا يبدو مؤهلًا للحصول على هذه الاستثناءات.

وفي أول تعليق على تلك الفاجعة، قال كلوب عن وفاة والدته: “لقد كانت تعني كل شيء بالنسبة لي، فهي كانت أمًا حقيقية بأفضل المعاني في العالم. أعلم أنها في مكان أفضل الآن”.

وأضاف: “لم أستطع حضور الجنازة بسبب الأوقات والظروف العصيبة التي نعيشها. حزين لعدم قدرتي على السفر، لكن بمجرد أن تسمح الظروف، سيتم تأبينها بطريقة رائعة تناسبها”.

وكانت آخر زيارة قام بها كلوب لوالدته في ألمانيا، حينما كانت تحتفل بعيد ميلادها الـ80.

جدير بالذكر أن المدير الفني لليفربول، بدا وكأنه فقد تركيزه مع الريدز خلال الفترة الماضية، وهو ما انعكس على نتائج الفريق الذي خسر عمليًا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مع ابتعاده عن مانشستر سيتي المتصدر بفارق كبير (10 نقاط).

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة