كأس العالم للأندية

نتيجة مباراة بايرن ميونخ و تيجريس “البافاري يكرر إنجاز برشلونة التاريخي”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي نتيجة نهائي كأس العالم للاندية قطر 2020، بين بايرن ميونخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي، ضمن أهم مباريات اليوم الخميس 11-2-2021.

حقق فريق “بايرن ميونخ” الألماني إنجازًا تاريخيًا بعد فوزه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، على حساب “تيجريس أونال” المكسيكي بنتيجة (1-0) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

وسجل هدف اللقاء الوحيد الظهير الأيمن “بنيامين بافارد” في الدقيقة (59)، وذلك من متابعته لكرة عائدة من حارس المرمى اثناء اشتراكه في كرة عالية داخل منطقة الجزاء مع المهاجم “روبرت ليفاندوفسكي”.

وبهذا اللقب، نجح بايرن ميونخ بقيادة المدرب الألماني “هانز فليك”، في تحقيق السداسية التاريخية ليكرر إنجاز “برشلونة” الإسباني رفقة بيب جوارديولا في عام 2009.

وحقق بايرن ميونخ الثلاثية المحلية “الدوري الألماني وكأس ألمانيا، وكأس السوبر الألماني”، وقاريًا حقق لقب “دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي”، قبل ان يضيف لقب كأس العالم للأندية اليوم على حساب “تيجريس أونال”.

وقدم بايرن ميونخ مباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر على الكرة ولكن دون خطورة واضحة على مرمى “تيجريس أونال”، بخلاف الهدف الذي سجله “جوشوا كيميتش” في الدقيقة (18)، والذي تم الغاءه بعد العودة لتقنية الفيديو التي أشارت إلى وجود تداخل من “روبرت ليفاندوفسكي” لحظة تسجيل الهدف، وكان في موقف تسلل حينها.

وفي الشوط الثاني، وبعد تسجيله هدف التقدم، كان بايرن ميونخ أمام فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني بعد مجهود فردي رائع من الكاميروني “تشوبو موتينج” ولكن تألق حارس تيجريس أونال حرمه من ذلك، كما كان توليسو قريب هو الآخر من زيادة الغلة ولكن تسديدته ارتدت من العارضة، لينتهي اللقاء بنتيجة (1-0).

وتحصل لاعب بايرن ميونخ “جوشوا كيميش” على ثالث أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، فيما حقق مهاجم تيجريس “أندري بيير جينياك” جائزة ثاني أفضل لاعب، بينما أحرز “روبرت ليفاندوفسكي” الجائزة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

وكان بايرن ميونخ قد انتصر على الاهلي المصري بنتيجة (2-0) في نصف نهائي كأس العالم للاندية، فيما بدأ تيجريس البطولة من الدور الثاني ونجح في عبور بطل آسيا “أولسان هيونداي” بهدفين مقابل هدف واحد، ليواجه “بالميراس” في نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف دون رد ليزيحه من طريقه نحو النهائي.

وتعد مشاركة بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية هذا الموسم هي الثانية له، إذ سبق له خوض منافسات البطولة في عام 2013، وحقق اللقب حينها على حساب فريق البلد المضيف “الرجاء البيضاوي” المغربي.

على الجانب الآخر، مستمتعًا بالفترة الأكثر نجاحًا في تاريخه مع خمسة ألقاب محلية خلال السنوات العشر الماضية، كان يحلم “تيجريس أونال” بأن يصبح رابع فريق غير أوروبي يحقق لقب كأس العالم للاندية بعدما خطفت الأندية البرازيلية الثلاثة “ساو باولو، انترناسيونال، وكورينثيانز”، اللقب أعوام 2000، 2005، 2006 على الترتيب، ولكنه واجه فريقًا صعبًا اليوم، فكانت الخسارة من نصيبه ليكتفي بالميدالية الفضية.

ونقل بث مباشر مباراة بايرن ميونخ وتيجريس على قناة بي ان سبورت HD1، وبي ان سبورت المفتوحة، بصوت المعلق “حفيظ دراجي”، كما نقل على قناة الكأس 1، بصوت “خليل البلوشي وخالد الحدي”.

وتولى إدارة اللقاء الحكم الأوروجوياني “إستيبان أوستوجيتش”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 20:00 بتوقيت مصر، 21:00 بتوقيت السعودية.

أخبار أخرى