انتقالات الميركاتو الشتويحياة النجومسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

سوق الانتقالات | لاتسيو يتعاقد مع حفيد الزعيم الفاشي موسوليني

أعلن نادي لاتسيو، الأربعاء، تعاقده مع اللاعب رومانو فلوريني موسوليني، حفيد الزعيم الفاشي السابق بينيتو موسوليني، والتحاقه بفريق تحت 19 سنة.

وبحسب بيان نادي العاصمة الإيطالية، فإن رومانو موسوليني سيرتدي قميص النادي ويبدأ بالمشاركة في مباريات الفريق خلال الفترة القادمة، وسيشغل مركز الظهير الأيمن.

وقال ماورو بيانشيسي، المدير الفني لفريق لاتسيو تحت 19 سنة، لصحيفة “Repubblica” الإيطالية: “لم أتحدث أبدًا مع والديه، والشيء الوحيد الذي يهم هو ما إذا كان اللاعب يستحق اللعب، لا شيء آخر”.

من جهته نفى رومانو موسوليني في تصريحه لأحد الوكالات الإخبارية الإيطالية، أن يكون لديه أي طموح سياسي أو رغبة في الاندماج في أي خيارات سياسية، رغم أن ولادته كانت عضوة برلمانية سابقة.

تاريخ لاتسيو مع موسوليني والفاشية

يمتلك لاتسيو تاريخ طويل يربطه بموسوليني والفاشية، إذ أن النادي كان مدعومًا في السابق من الحزب الفاشي، تحديدًا الجنرال جورجيو فاكارو، الذي كان السبب في عدم دمج النادي مع جاره روما.

وسبق أن أشهر عددًا من جمهور لاتسيو في أبريل 2019، لافتة كتب عليها “الشرف لبينيتو موسوليني”، ليلقوا بعدها تحية فاشية أمام الجميع، في ساحة بيازالي لوريتو في ميلانو.

لاتسيو يتعاقد مع حفيد الزعيم الفاشي موسوليني
لاتسيو يتعاقد مع حفيد الزعيم الفاشي موسوليني – صور filgoal

وساحة بيازالي لوريتو هي المكان الذي عُلّقت فيه جثة موسوليني بعد إعدامه عام 1945، إلى جانب صديقته كلاريتا بيتاتشي ومجموعة من القادة الفاشيين.

وحكم بينيتو موسوليني إيطاليا بين 1922 و1943، وقاد بلاده للتحالف مع ألمانيا بقيادة أدولف هتلر لخوض الحرب العالمية الثانية ضد دول الحلفاء.

ويُعد نجم لاتسيو ووست هام وتشارلتون أثلتيك وشيفيلد يونايتد المعتزل “باولو دي كانيو” أشهر لاعب فاشي في عالم كرة القدم خلال السنوات الـ 20 الماضية، وكان دائمًا ما يُلوح بإشارات موسوليني الشهيرة لجمهور لاتسيو، وتعرض عدة مرات لعقوبات من الاتحاد الايطالي بسبب ذلك.

ورغم ميوله الفاشي وعصبيته الدائمة لموسوليني، إلا أن باولو دي كانيو تحصل من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على جائزة اللعب النظيف عام 2001 لما فعله في مباراة بين ايفرتون ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي أقيمت على ملعب جوديسون بارك ديسمبر عام 2000، حين قرر الامساك بكرة عرضية بيديه داخل منطقة جزاء إيفرتون في هجمة واعدة لوست هام بهدف الاطمئنان على حارس مرمى إيفرتون بول جيرارد Paul Gerrard الذي سقط بداعي الإصابة قبل ارسال الكرة العرضية.

 

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة