كرة القدم الآسيوية

الدوري السعودي | الهلال يطمح لتعويض نكسة السوبر، والشباب يتطلع للاحتفاظ بالصدارة

سيسعى الهلال إلى تجاوز خسارته القاسية للقب كأس السوبر المحلية أمام النصر، والعودة مجددًا إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل أبها على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الشباب على تعثر الهلال أمام أبها، ليحافظ على صدارة الترتيب في حال تجاوزه عقبة الرائد السبت.

ويقدم الشباب موسمًا مميزًا تحت قيادة المدرب الإسباني الشاب كارلوس هرنانديز، فيما استعاد الرائد جزءًا من مستواه بالفوز الكبير 4-2 في مباراته الأخيرة على حساب ضمك.

– الاتحاد لاستعادة التوازن –

من جهة أخرى، يتطلع الاتحاد إلى استعادة توازنه عندما يستضيف الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.

ويدخل الاتحاد المباراة في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، في حين يحتل الفتح المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام النصر.

وفقد الاتحاد خمس نقاط في آخر مباراتين، إذ تعادل مع النصر قبل أن يخسر أمام الاتفاق وينزل عن مركزه الرابع.

ولن يرضى الفتح من جهته بإهدار المزيد من النقاط، بعدما خسر عشرة منها في آخر أربع مباريات من تعادلين وخسارتين.

وكان الفريق الحساوي عزز صفوفه بصفقتين من العيار الثقيل، من خلال التعاقد مع لاعب الوسط البيروفي كريستيان كويفا، والمهاجم الجزائري هلال سوداني، ومن المنتظر أن يكونا ضمن قائمته في مباراة الخميس، سعيًا للابتعاد عن منطقة الهبوط.

أما النصر المنتشي بلقب السوبر، يتطلع إلى خطف النقاط من التعاون على ملعب مرسول بارك بالرياض.

ويمتلك النصر السابع 21 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام الفتح، فيما يمتلك التعاون الرابع 25 نقطة.

ويسير النصر بمستوى تصاعدي، إذ لم يخسر في آخر سبع مباريات، ويطمح في مواصلة عروضه القوية.

ويقدم التعاون مستويات جيدة الموسم الحالي، وضعته في صلب المنافسة على مراكز المقدمة، ويسعى إلى إيقاف انطلاقة مضيفه.

لكنه يفتقد خدمات لاعبه محمّد أبو سبعان لتراكم البطاقات، لكن صفوفه قد تشهد الظهور الأول للوافد الجديد الباراغوياني أليخاندرو روميرو.

وفي مباراة ثانية، يسعى الاتفاق إلى تحقيق فوزه الثاني تواليًا وتكرار سيناريو الذهاب (فوز 2-1)، عندما يحل ضيفًا على العين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة.

ويمتلك العين عشر نقاط في المركز الأخير مع مباراة مؤجلة أمام الهلال، فيما يحتل الاتفاق المركز السادس بـ24 نقطة.

ونظرًا إلى سوء النتائج التي رافقت الفريق لا سيما في مبارياته الأخيرة، أقال العين مدربه الألماني مايكل سكيبة وتعاقد مع المدرب الإسباني بابلو ماشين، كما رمم دفاعه بالغاني أبراهام فريمبورغ إلى جانب التعاقد مع الظهير الأيمن حسن معاذ في صفقة انتقال حر.

ورغم افتقاده لاعبه البرازيلي سوزا بسبب تراكم البطاقات، سيستعيد الاتفاق من جهته خدمات السنغالي سليمان دوكارا الذي غاب عن المباراة الماضية لظروف عائلية.

وأكد مساعد مدرب الاتفاق أحمد المالكي خلال مؤتمر صحافي الرغبة الكبيرة في مواصلة الانطلاقة القوية، مقراً في الوقت عينع بـ”صعوبة وقوة المواجهة مع العين، الفريق الذي دائما ما يقدم مستويات مميزة خلال المواجهات التي يخوضها على أرضه”.

وفي باقي المباريات، يلعب الباطن مع الفيصلي والوحدة مع الأهلي الجمعة، فيما تختتم المرحلة السبت بلقاء ضمك والقادسية.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة